إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بالصور.. داعش تحول قصر أمير قطر “الوالد” في تدمر إلى ساحة تدريب عسكري

وطن – خاص

حوّل تنظيم داعش ساحات ومحيط قصر أمير قطر السابق “حمد بن خليفة” وزوجته “الشيخة موزة” في مدينة تدمر (شمال شرق دمشق 190 كم) إلى مكان للتدريب على القتال، وفق ما أظهرت صور حديثة نشرها التنظيم عبر ذراعه الإعلامية في “ولاية حمص”.

وفي الصور ظهر جنود لداعش يرتدون الزي الأسود وهم ينفذون تمرينات عسكرية تحاكي اقتحام المدن، وسط ساحات القصر الواسع الأرجاء، والذي يقع على تلة مشرفة في المدخل الجنوبي لمدينة تدمر الأثرية وسط البادية السورية.

وسيطر داعش على مدينة تدمر في شهر أيار/مايو الفائت، ومن ضمن ما سيطر عليه المدينة القديمة بكل ما فيها من آثار غابرة، إضافة إلى قصر حكام قطر.

وبعد سيطرته على تدمر بأسابيع قام داعش بنشر مجموعة من الصور لقصر حكام قطر، أظهرت مدى الترف في عمارة القصر وفرشه، تحت عنوان “قصر لطواغيت قطر”.

وكانت علاقات رئيس النظام السوري جيدة جدا بحكام قطر قبل اندلاع الثورة السورية، التي تسبب في تدهور العلاقات ثم دخولها مرحلة القطيعة والعداء، بناء على ما اعتبره النظام السوري تآمرا من قطر عليه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد