“غوغل” تُطلق موقعاً إلكترونياً لمساعدة اللاجئين

0

تستمرّ شركة “” بترسيخ جهود فريق عملها لابتكار أساليب تساهم يومياً بمساعدة حول العالم، واستثمار الأموال بمشاريع تساهم بدعمهم أينما كانوا.

بعد إطلاق شركة “غوغل”، تحديثها الجديد الخاص بالترجمة البصرية، لتطبيقها على أنظمة التشغيل “أندرويد” وiOS والذي يضم لغات عديدة للترجمة الفورية، بالإضافة إلى خاصية الترجمة البصرية الفورية من اللغتين الألمانية والإنكليزية إلى العربية، أعلنت الشركة عبر فيديو انتشر على موقع “يوتيوب” عن حاجتها إلى المساعدة من كل مواطن ناطق باللغة العربية أو الألمانية، كون اللغة الألمانية الأصعب والأقل استخداماً وانتشاراً عربياً، وذلك لمساعدتها على تحميل أكبر عدد من المفردات والمعاني على تلك المنصة.

وتزامناً مع منصة الترجمة البصرية والسمعية، دشّنت “غوغل” موقعاً إلكترونياً جديداً يهدف إلى مساعدة آلاف اللاجئين الذين تدفقوا إلى أوروبا، هرباً من بلدانهم، وذلك لتقديم يد العون لهم بالتعاون مع لجنة الإنقاذ الدولية ومؤسسة “ميرسي كوربز”.

ويقدم الموقع الإلكتروني الجديد معلومات تفصيلية عن الأماكن المتوفرة للسكن ووسائل النقل والمواصلات والخدمات الطبية، وغيرها من الخدمات الأخرى التي يحتاج إليها اللاجئون وكيفية الوصول إليها، بعد تسجيل اللاجئ اسمه وإدخال بعض المعلومات الخاصة به على الصفحة.

الموقع متاح لأي كان عبر الهواتف النقالة الذكية، ولا يستنفد طاقة البطارية، بحسب مدوّنة “غوغل”.

- Advertisement -

وفي هذا السياق، تتعاون “غوغل” مع NetHope، لتحسين التواصل عبر طرق الهجرة الشرعية وغير الشرعية. وقد تمّ تفعيل تلك الخدمة عبر مركز عمليات على طول جزيرة ليسبوس اليونانية، ويتوقع أن يتوسع المشروع ليطاول عدة مواقع أُخرى.

 وكانت “غوغل” قد أعلنت عن تدشين حملة تبرع شخصية، لجمع 11 مليون دولار للمنظمات الإنسانية التي تساعد آلاف اللاجئين الذين تدفقوا على الدول الأوروبية هرباً من بلدانهم التي تعاني من الحروب أو الفقر، في سبتمبر/أيلول الماضي، كما أعلنت الشركة عن مشروع جديد سيخدم ملايين اللاجئين.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.