اصطحب حاكم الشيخ آل مكتوم الرئيس المصري عبد الفتاح في جولة تفقدية بشوارع إمارة دبي، حيث “اطلع على المشاريع التنموية التي تنفذ ضمن خطة دولة للوصول إلى التنمية المستدامة.”

 

وقد التقى في المكتب التنفيذي عصر يوم الثلاثاء السيسي والوفد المرافق له حيث أكّد أن مصر القوية هي سند لكل العرب وأن العلاقات المصرية الإماراتية ليست علاقات دبلوماسية اعتيادية بل هي علاقات محبة وإخوة وشراكة رسخها الشيخ زايد، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات.

 

وذكرت الوكالة أن السيسي “أشاد بالنهضة الحضارية ومستوى البنية التحتية التي تتميز بها دولة الإمارات ما جعلها مثالاً عالمياً يحتذى به.” وقد نشرت الصفحة الرسمية للرئيس المصري على فيسبوك، صورتين للشيخ محمد بن راشد وهو يقود سيارته الخاصة برفقة السيسي ويتجولان بها في شوارع دبي

 

نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.. دشنوا هاشتاجا حمل وسم , للتعليق على زيارة السيسي إلى الإمارات فكانت بعض التعليقات ساخرة من صورة السيسي وبن راشد وهما يتفقدان شوارع دبي لتعلق ” Rania ‏@RaniaAtef22  9 ” بالقول من اكتر الصور الحلوة المعبرة.. تحس انهم اثنين اصحاب وخارجين يتفسحوا”.

 

فيما علق حساب ” @Ahmed911__  14″, على هاشتاج #_ترحب_بالسيسي قائلاً ” لما أشوف السيسي أرتاح نفسيا .. واقول ياريت لو كانت مصر قريبة من .. أفضل من بعض الجيران الي ما منهم غير المضرة “.

 

فيما علق حساب “@samykamaleldeen ” بالقول #الامارات_ترحب_بالسيسي اللي قتل 5000 من المصريين في أيام  واعتقل 50 ألف مصري

حيا الله الشيخ محمد مؤيد قمع وقتل واعتقال الشعب المصري!.

 

سيدة علقت سريعا على هاشتاج #الامارات_ترحب_بالسيسي قائلة رحبوا بمن يمد بشار بأسلحة مصرية وبأموال إماراتية بغطاء ١٠٠٠ وحدة سكنية لقتل السوريين.

 

حساب “شرار” ‏@alromaihi999  6 علق على هاشتاج #الامارات_ترحب_بالسيسي بشكل ساخر.. بس ترحيب مفيش رز من هنا ولا من هنا

ازااااي فخامتك ده انته لك الرز كله وسيب الشعب الاماراتي يموت من الجوع.. وأضاف ” لا والله الا جاكم الفقر ابشروا برفع سعر الكهرباء والماء “.

 

تعليق “د. سالم المنهالي ‏@mnhal_s  8 ” كان تعليقه مختلفا بالقول لا تقولوا #الامارات_ترحب_بالسيسي قولوا عيال دحلان يرحبون بالسيسي.. سؤال بريء أين رئيس الدولة الشيخ خليفة عن الاستقبال؟