إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السيسي من حضن شيوخ الإمارات يجدد الطوارئ في سيناء لمدة ثلاثة أشهر

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يزور حاليا شيوخ الإمارات, قرارا جمهوريا يتم بموجبه تمديد فرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في عدة مناطق بشمال سيناء.

 

ونصت المادة الأولى من القرار على أن تعلن حالة الطوارئ في المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة، وغربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية، لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء الموافق 27 أكتوبر الجارى.

 

ونصت المادة الثانية على أن يحظر التجوال في المنطقة المحددة بالمادة الأولى من هذا القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالى أو لحين إشعار آخر، ويستثنى من مدينة العريش منطقة الميدان غرب مدينة العريش- الطريق الدائرى المار بجنوب مدينة العريش وجنوبه- طريق (بئر لحفن /المطار/ المحافظة / نقطة الريسة) وشرقا، ليكون بها حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحا وحتى الخامسة من صباح نفس اليوم، بحسب المصري اليوم.

 

وأشارت المادة الثالثة من القرار إلى أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

 

وجاء نص المادة الرابعة أن يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية أو من يقوم مقامه بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد