10 حقائق عليك أن تفهمها عن الحياة

0

نحاول أن نصبح الأفضل دائما، ونتجاوز الذكريات السلبية في حياتنا، مع تطوير علاقتنا بالآخر، دون أن نتسبب في جرح مشاعرنا أو التنازل، أو تحميل قدراتنا النفسية أكثر مما تحتمل.

قدم خبراء التنمية البشرية 37 حقيقة مسلم بها على موقع babble عليك أن تتعايش معها لتفهم ، اخترنا لكم منها 10 من أجل حياة أفضل:

1- السعادة اختيار

لا تبحث عن السعادة خارج ذاتك، ولا تخشى من الأسوأ فتنشغل بخوفك عن الانتباه إلى مسببات السعادة التي تحيط بك.

2- أنت لست على استعداد

- Advertisement -

عندم تأتي إليك الفرصة وتشعر بأنك غير مستعد لاتخاذ القرار المناسب، لن تفعل شيئا.

3-أنت لن تستطيع تغير سلوك الناس

كن على ثقة بأنك لن تغير سلوك الناس ومعتقداتهم ونظرتهم للأمور، لأن طبيعة البشر النفسية معقدة، وكل إنسان له تجربته الخاصة وأسلوب نشأة مختلف عن الآخر، وخبرات البشر متنوعة، كل ما عليك أن تحترم وتقدر هؤلاء الذين يهتمون بك.

4- تعلم لتستمتع بالحياة مرة أخرى

تعلم دائما من تجربتك السابقة، السعادة لا تذهب مع مراحل العمر، فكل تجربة ومرجلة عمرية لها إيجابيات.

5-الناس لا تقدر الأشياء المجانية

نحن لا نقدر الأشياء التي نحصل عليها بدون مجهود وتعب، فطبيعة الإنسان تجعله يسعى دائما نحو الأهداف الصعبة المنال.

6-دع الخلق للخالق

أفضل الطرق لنشر الإيمان أن تترك الناس في حالها ولا تحاول التعرض لديانات الآخرين، لا تحاول التعرض لديانات الآخرين وتغيير معتقداتهم الخاصة، ببساطة لأن كل إنسان يعتقد بأنه سيذهب إلى الجحيم لو غير ديانته.

الأصدقاء

7-استثمر علاقاتك بالأصدقاء

أهم وأخطر قرار ستتخذه في حياتك والذي سيحدد مدى سعادتك ونجاحك هو اختيارك لأصدقائك المقربين، لذا عليك التأني واختيار أصدقائك بعناية، فهم الذين سيشاركونك لحظات نجاحك ويساندوك في المواقف الصعبة.

8-لا تقلد الوالدين

تعلم من أخطاء والديك ولا تكرر السلبيات التي ارتكباها في تربيتك، وراعي تغير الظروف وتطور الحياة وفارق الأجيال بين عمرك وعمر أبنائك.

9 – ابتعد عن ذوي الطاقات السلبية

حاول الابتعاد بقدر الإمكان عن أصدقاء السوء، والأشخاص السلبيين ورافق الأشخاص المحفزين والذين قد يلهموك آفاق أرحب وأوسع ويحفزوك على النجاح.

10- تحدث بحكمة

نحن لن نولد حكماء، الحكمة تولد من تجارب الحياة، ومن المواقف التي يمر بها الإنسان وتعاطيه مع المجتمع، ويتعلم الإنسان في رحلة حياته أن لكل مقام مقال، وأن الكلمة الطيبة صدقة، فلا ينبغى التحدث إلا بما هو مفيد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.