الخارجية المصرية توضح لماذا صوتت لصالح إسرائيل في الأمم المتحدة: لا حق بالإختيار

2

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد، السبت، إن مصر صوتت لصالح انضمام لعضوية لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي بالجمعية العامة للأمم المتحدة، لأن القرار يشمل 6 دول دفعة واحدة، بينها 3 دول عربية خليجية منها قطر والإمارات، دون منح الدول الأعضاء حق الاختيار فيما بينها.

وأوضح أبو زيد، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن “التزام مصر بدعم الدول العربية المرشحة للجنة هو الدافع الرئيسي وراء تصويتها لصالح القرار”، مشيرا إلى أن الموقف العربي الموحد تم التعبير عنه في بيان مشترك عقب عملية التصويت.

أضاف المتحدث أن المجموعة العربية، ومن بينها مصر، اتفقت أيضا على تقديم شرح للتصويت عقب انتهاء العملية، توضح فيه دعمها للدول العربية الثلاث المنضمة للجنة والدولتين الأخريين، وهما سريلانكا والسلفادور، مع التحفظ على انضمام إسرائيل وانتقاد الأسلوب الذي تم به صياغة مشروع القرار، الذي لم يعط الدول المصوتة حرية التمييز بين دعم انضمام بعض الدول والتحفظ على انضمام البعض الآخر.

كانت بعض الصحف والمواقع الإخبارية تداولت أنباء تفيد أن مصر صوتت لصالح انضمام إسرائيل لعضوية لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

You might also like
2 Comments
  1. العلماني الحر الجزائر says

    lماكن تحت الطاولة طوال 60 سنة في عصر العرص السيسي اصبح فوق الطاولة وهذا هو التغيير الوحيد و البسيط

  2. العلماني الحر الجزائر says

    في مصر الاعلام و السياسون و الفنانون و القضاء و الجيش كلهم متصهينيين واعداء فلسطين و شعب فلسطين
    وحقدهم بان فى الاعلام و السياسة و القضاء و الففن

Leave A Reply

Your email address will not be published.