دبي غارقة في جرائم المخدرات بينما “خلفان” يتفرغ لحروبه ضد الربيع العربي في تويتر

0

سجلت الإدارة العامة لمكافحة بشرطة 364 قضية خلال الربع الثالث من العام الجاري، وبلغ عدد الأشخاص المتورطين فيها 469 شخصاً، بينما سجلت في الربع الثالث من العام الماضي 311 قضية بلغ عدد المتورطين فيها 417 شخصاً.

أكد هذه المعلومات اللواء ، القائد العام لشرطة دبي، خلال اجتماع تقييم أداء الإدارة العامة لمكافحة المخدرات خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وناقش اللواء المزينة في الاجتماع خطط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وآليات عملها، والبرامج والخطط التي وضعتها لمكافحة المخدرات، وتفعيل البرامج التوعوية التثقيفية، وإشراك جميع فئات المجتمع في تلك البرامج للحد منها واستعراض نتائج تنفيذ قرارات اجتماع التقييم السابق وإحصائياته.

واستمع اللواء المزينة من العقيد خالد الكواري نائب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لشرح عن قضايا المخدرات التي تم تسجيلها في شرطة دبي خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، إضافة إلى الإحصائيات التي سجلتها الإدارة حول الكميات التي تم ضبطها والمتورطين فيها وجنسياتهم، والوسائل والمحاولات الجديدة التي يستحدثها المهربون لإخفاء المخدرات.

كما اطلع على الجانب الوقائي والتثقيفي الذي تقوم به الإدارة العامة للتوعية بأضرار المخدرات، حيث نظمت إدارة التوعية والوقاية خلال الربع الثالث من العام الجاري 66 نشاطاً توعوياً، منها 17 معرضاً توعوياً للوقاية من أضرار المخدرات و35 محاضرة خارجية و3 محاضرات توعوية حول أضرار المخدرات عن بُعد عبر الإنترنت لعدة جهات في آن واحد فقط لشهر 9 نظراً لعدم بدء العام الدراسي، و24 فعالية أخرى.

- Advertisement -

ووفق موقع “ ٧١” تعاني الدولة من تزايد عدد من الجرائم الغريبة على المجتمع من قبيل المخدرات والناتجة عن ما تؤكده بيانات حكومية وتصريحات لمسؤولين عن وجود نحو 200 جنسية في الدولة دون الحديث عن الآثار السلبية العديدة نتيجة لذلك من تفشي أنواع دخيلة من الجريمة على المجتمع الإماراتي والتي تكلف خزينة الدولة مبالغ طائلة جراء مكافحة هذه الجرائم وتخصيص محاكم وسجون وما تنفقه على التوعية وملاحقة الآثار الاجتماعية والاقتصادية جراء انتشار هذه الجرائم.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.