إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إدارة “فيس بوك” تفرض قرارا غريبا على موظفيها

أجبرت شركة فيس بوك، موظفيها على اقتناء هواتف تعمل بنظام أندرويد، كبديل لهواتف آيفون، وبررت الشركة هذا الأمر بأن نظام أندرويد يسيطر على سوق الهواتف الذكية في العالم، وأنها تريد من مهندسيها تجربة استخدام الشبكة الاجتماعية، مثل معظم مستخدميها في العالم عبر أندرويد، وفقا لما ورد بموقع IBTimes.

وكان كريس كوكس، رئيس منتجات “فيس بوك”، قد أكد لموقع “Wired” التقني، أن هذا الأمر سينطبق بشكل أساسي على المهندسين الأساسيين بفريق تطوير المنتجات، قائلا: “خطة الشركة تستهدف مضاعفة أعداد مستخدمي الموقع، والبالغ عددهم حاليا 1.5 مليار شخص حول العالم”.

وأضاف: “غالبية الأسواق الأوروبية والأمريكية وصلت لمرحلة التشبع، وفي سياق توجهاتنا نحو الأسواق الناشئة، فإن نظام أندرويد هو الغالب لديهم، لذلك يجب أن نتعايش مع نفس البيئة التي يعيش بها المواطنون بالدول المستهدفة، ولنا في الهند نموذج مثالي لهذا الأمر”.

ويأتي هذا الأمر بالتزامن مع زيارة مارك زوكربيرج، مؤسس موقع “فيس بوك”، إلى الهند، بغرض دعم التكنولوجيا داخلها، مما سيكون له مردود إيجابي في زيادة عدد مستخدمي “فيس بوك”.

وكانت “فيس بوك” قد ابتكرت أسلوبا جديدا للشعور بمعاناة المستخدمين في الدول الناشئة، حيث تم إطلاق مبادرة “2G Tuesdays”، والتي يستخدم خلالها الموظفون، في الثلاثاء من كل أسبوع، الإنترنت عبر 2G، الذي يعاني مستخدموه من البطء في التصفح عند الاعتماد عليه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد