إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اغلقوا ساحة المسجد من اجل أمن السفارة الإسرائيلية في الأردن

اتخذت أمانة العاصمة الأردنية عمّان، قرارًا أمنيًا بإنشاء سياج حول مسجد “الكالوتي” المجاور لمقر سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمّان، في قرار يهدف إلى الحد من الاحتشاد الشعبي والتجمهر غير المنظم في تلك المنطقة.

واستهجن الناشط السياسي في الجبهة الأردنية الوطنية لمجابهة التطبيع الدكتور فاخر دعاس، قرار أمانة عمان بإغلاق ساحة ‫المسجد بالكامل بوضع سياج بارتفاع 2.5 متر.

وقال دعاس: “خاطبتُ موظف أمانة عمان الكبرى وعلمت منه أنهم سوف يقومون بإغلاف الساحة بالكامل من جميع الجهات”.

واعتبر دعاس ما يجري على الساحة الأردنية تناقضاً بين الجهد السياسي والأمني، وتقديم خطابين للرأي العام الأردني، الأول يقوده الملك بالدفاع عن المسجد الأقصى والثاني تقوده الحكومة بالتضييق على المواطنين للتعبير عن رفضهم لسياسات الاحتلال الإسرائيلي بحق القدس والمقدسيين.

تجدر الإشارة إلى أن ساحة مسجد “الكالوتي” تشهد اعتصامات أسبوعية ضد سفارة إسرائيل التي تقع على مسافة أمتار من الساحة، ما ينبئ بأن قرار تسييج الساحة هو قرار أمني بحت.

ولاقى القرار استهجاناً شعبياً نظراً لأن تلك الساحة هي آخر مكان يمكن التظاهر والاعتصام فيه بالقرب من السفارة الإسرائيلية.

ويشير النشطاء الذين ينظمون اعتصامات أسبوعية في ساحة المسجد إلى أن القرار جاء نكاية بالمتظاهرين وخدمة لصالح سفارة الاحتلال إسرائيلي.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Avatar of فار القضاة
    فار القضاة يقول

    كلي اليهود سليل الخيانة و العمالة لا يريد للشعب ان يزعج أسياده اليهود و لو حتى بكلمة.

  2. Avatar of جابر ابوهزيم
    جابر ابوهزيم يقول

    منيح ما اغلقوا المسجد اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يا رب العالميين

  3. Avatar of جابر ابوهزيم
    جابر ابوهزيم يقول

    منيح ما اغلقوا المسجد اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يا رب العالميين

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد