الفلسطينيون قدموا ضمانات ولكن السعوديين والماليزيين تحججوا فالأول انسحب والثاني يفكر

0

 

كشفت صحيفة “الجزيرة” ، نقلاً عن مصدر موثوق، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قرر عدم مشاركة المنتخب الأول في الجولة الخامسة بالتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

 

وبحسب للمصدر فإن الاتحاد السعودي قرر انسحاب منتخبه الأول من المباراة التي ستجمعه بالمنتخب الفلسطيني، يوم الخميس المقبل على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في مدينة بالضفة الفلسطينية المحتلة.

 

وقال المصدر إن اتحاد الكرة السعودي سيرسل خطابًا للاتحاد الدولي لكرة القدم، الثلاثاء، يبلغه بقرار الانسحاب، مشفوعًا بالمخاوف الأمنية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، ما يهدد سلامة البعثة السعودية كمسبب رئيسي لقرار الانسحاب، إضافة إلى عدم رد الفيفا على مذكرات سابقة تم إرسالها بهذا الشأن.

 

وينتظر أن يحول الفيفا خطاب الانسحاب السعودي للجنة الانضباط الدولية التي ستفصل بالعقوبة المقررة على الانسحاب بعد دراسة أسبابه، حيث لن تخرج العقوبات المتوقعة عن قرار سحب الثلاث نقاط، واعتبار الأخضر مهزوما بثلاثة أهداف نظيفة والغرامة المادية إذا ما تم الاقتناع بالأسباب المقدمة، فيما يطل شبح شطب نتائج الأخضر بالتصفيات حال عدم الأخذ بمبررات اتحاد الكرة.

 

- Advertisement -

ووفقًا لجدول التصفيات، كان من المقرر أن تلعب المباراة يوم 13 تشرين الاول، لكن محاولات اتحاد الكرة أفلحت بتأجيل اللقاء، فيما لم تكن الأمور محسومة بعد ذلك، ليعلن الفيفا إقامتها برام الله بعد نقض قرار سابق بإقامتها خارج فلسطين.

 

وذكرت وسائل اعلام محلية الثلاثاء، أن ستطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لثالث مرة نقل مباراتها خارج ملعبها أمام المنتخب الفلسطيني الأسبوع المقبل، في تصفيات كأس العالم إلى ملعب محايد.

 

وقالت ماليزيا إن المباراة المقررة يوم 12تشرين الثاني، باستاد (دورا في ) لا يجب أن تقام بسبب مخاوف أمنية بعد موجة من العنف استمرت شهرا في الضفة الغربية.

 

ونقلت صحيفة «مالاي ميل» عن حميد الدين أمين الأمين العام للاتحاد الماليزي لكرة القدم قوله: «نحن على دراية بالموقف وسنكتب إلى الفيفا لابداء مخاوفنا».

 

وأضاف: «طلبنا منهم (نقل المباراة) مرتين من قبل لكننا لن نتوقف عن فعل ذلك مجددًا».

 

واستضافة مباريات في تصفيات كأس العالم تسبب مشاكل للمنتخب الفلسطيني، الذي كان من المقرر أن يستضيف السعودية في لقاء ضمن منافسات المجموعة الأولى الشهر الماضي، قبل أن يقول الفريق الزائر إنه لن يسافر إلى الأراضي الفلسطينية بسبب ظروف قاهرة.

 

وقرر الفيفا قيام المباراة الخميس المقبل، في فلسطين بعدما قدم أصحاب الأرض ضمانات أمنية كاملة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.