إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأمم المتحدة تطلب زيارة الإمارات للتحقيق بمزاعم تعرض معتقلين ليبيين للتعذيب

قال موقع ميدل ايست مونيتور إن الأمم المتحدة طلبت من السلطات الإماراتية زيارتها للتحقيق في تعذيب رجال الأعمال الليبيين المعتقلين لديها.

ونقل الموقع عن الرابطة الليبية لضحايا التعذيب والإخفاء القسري في الإمارات أملها في أن تستجيب أبو ظبي لطلب المقرر الخاص بالتعذيب القسري في الأمم المتحدة خوان منديز، للتأكد من اتهامات التعذيب التي مارستها أجهزة الأمن الإماراتية بحق عدد من رجال الأعمال الليبيين المعتقلين لديها.

وأضاف “في ضوء إعادة انتخاب دولة الإمارات كعضو في مجلس حقوق الإنسان، وكبادرة حسن نوايا، ننتظر أن تعلن الإمارات قبولها طلب المقرر الخاص للأمم المتحدة لزيارتها والتأكد من صحة التقارير التي لديه بشأن التعذيب المنظم لرجال الأعمال الليبيين في سجون سرية بمدينة أبو ظبي”، كما قال البيان.

ونقل الموقع عن وكالة “قدس برس” تثمّين رجل الأعمال الليبي والمعتقل السابق في سجون الإمارات محمد العرادي في حديث موقف المقرر الخاص للأمم المتحدة، واعتبر ذلك موقفا متقدما قال إن “من شأنه أن ينصف رجال الأعمال الليبيين وينهي مأساة من تبقى منهم رهن الاعتقال والاختفاء القسري”، على حد تعبيره.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد