الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةأخبارجوجل يحتفل بـ Adolphe Sax .. تعرف على إنجازات مخترع "آلة الساكسفون"

جوجل يحتفل بـ Adolphe Sax .. تعرف على إنجازات مخترع “آلة الساكسفون”

احتفل محرك البحث جوجل بذكرى ميلاد Adolphe Sax الـ 201 لميلاد مصمم الات الموسيقية آدولف ساكس، ويُعد هذا العالم الذي إخترع أول آلة موسيقية في هذا الكون من الشخصيات المميزة في زمنه وعصره، واعماله خلدها التاريخ لعامنا هذا 2015، وتخليد ذكراه سنوياً تعد ظاهرة.
ما جاء فى الموسوعة الحرة عن آدولف ساكس

فى سيرته الذتية ،ولد آدولف في دينانت، والونيا في بلجيكا لوالده تشارلز-جوزيف ساكس والذي كان أيضا مصمم آلات موسيقية والذي أجرى العديد من التعديلات على تصميم آلة الهورن. بدأ أدولف بتصنيع الأدوات الموسيقية في عمر صغير، وشارك في مسابقات في عمر خمسة عشر عاما. ومن ثم درس طريقة عزف آلتي الفلوت والكلارينيت في المدرسة الملكية للغناء في بروكسل.

وكذلك فقد انتقل آدولف في عام 1841 إلى باريس ليبدأ بتصنيع الأدوات الموسيقية هناك. وهناك قام بتطوير ما يعرف باسم آلة الساكسفون في عام 1846.

- Advertisement -spot_img

ولقد عانى آدولف من سرطان الشفة بين 1853 و1858 ولكنه تعافي منه. توفي عام 1894 في باريس.

واحتفالات بـ Adolphe Sax ،الاستعدادات جارية لاستضافة هذا الحدث الإقليمي في جامعة فلوريدا 12-13 فبراير، 2016. خطة للانضمام لنا ليومين كاملين من الحفلات الموسيقية وفصول رئيسية، والمحاضرات. ونحن نتطلع إلى الترحيب بكم في التمتع الموسيقى الجيدة والتعليم الملهم والمحاضرات الاستفزازية، وcomraderie الدافئة. سيتم تحديث هذه صفحات الويب بشكل منتظم كما تأتي الأشياء معا. تاريخ هذا الحدث الفيسبوك للحصول على إشعارات التحديث هناك. أتمنى رؤيتك قريبا!

وتعتبر آلة “الساكسفون” من أهم آلات النفخ الموسيقية، التى ابتكرها البلجيكى آدولف ساكس عام 1840، بينما تم استخدمها لأول مرة فى الأوركسترا عام 1844م.

وفى ذات السياق ،ومع تطور موسيقى الجاز فى القرن العشرين ظهرت آلة “الساكسفون” فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتحتوى على عدد من المفاتيح إضافة إلى 20 ثقبا لإصدار الأصوات وطبقاتها بشكل مختلف.

وكذلكمن أبرز عازفى آلة “الساكسفون” شارلى باركر وجيمى دورسى وليستر يانج.

اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات