جمال حشمت: العد التنازلي بدأ للتدخل الدولي العسكري في سيناء ومنطقة القناة

1

 

قال رئيس برلمان الإخوان بتركيا، ، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”، إنه بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح إلى نيويورك ولندن وحادث الطائرة الروسية، وسحب السياح والمدنيين الإنجليز والروس، بدأ العد التنازلي للتدخل الدولي العسكري في ومنطقة القناة.

 

كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صادق على توصيات رئيس الأمن الفيدرالي، بتعليق الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، لحين الانتهاء من التحقيقات، بشأن سقوط الطائرة الروسية، وزيادة التنسيق الأمني بين القاهرة وموسكو.

 

وأكد الكرملين في بيان له أن قرار تعليق الرحلات الجوية الروسية إلى القاهرة لا يعني أن الطائرة تحطمت بفعل عمل إرهابي.

وقال وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، أمس الخميس، إن قرار الحكومة البريطانية تعطيل رحلات الطيران من شرم الشيخ قد يستمر حتى عطلة الكريسماس لديسمبر المقبل.

 

- Advertisement -

ونشرت صحيفة “إندبندنت” أن الحكومة البريطانية حتى الآن تبحث خطط الطوارئ التي ستنفذ لمساعدة البريطانيين العالقين في جنوب سيناء.

 

وأعلنت رئاسة الوزراء البريطانية اتفاقها مع مصر على حزمة جديدة من الإجراءات الأمنية في مطار شرم الشيخ، وبات باستطاعة الطائرات البريطانية إعادة السائحين البريطانيين بشرم الشيخ الى بلادهم، مشيرة إلى أنها تواصل العمل مع السلطات المصرية لضمان استئناف الخدمات الجوية المعتادة في أسرع وقت ممكن. حسب ما ذكرته تقارير دولية.

 

كما قالت شركة الخطوط الجوية التركية إنها ألغت رحلات إلى شرم الشيخ مدة يومين، بسبب مخاوف أمنية، وأرسلت فريقا أمنيا إلى مطار شرم الشيخ لتقييم الإجراءات الأمنية في وقت سابق.

قد يعجبك

You might also like
1 Comment
  1. أ.د. بسيوني الخولي says

    إن سيناء ليست ملكاً للجيش المصري ، وليست حماً مستباحاً لتدخل أجنبي كما في سوريا والعراق واليمن ، ولكنها ملك الشعب المصري وجزء من مصر ، وسوف يدافع عنها الشعب المصري ومعه الجيش المصري ، وليس جيش السيسي وقيادات الجبش الفاسدة ، فليس لأي أجنبي كائن من كان أن يحلم مجرد حلم بأن تطأ قدمه أرض سيناء ، فسوف نعمر سيناء وستكون امتداد الوادي الأخضر ، ولا داعي للفزّعات المريبة التي ألف استخدامها النظام المصري الانقلابي البئيس .

Leave A Reply

Your email address will not be published.