إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

عضو في “الشيوخ الإيطالي” يتهم الإمارات بدعم “الحرب الأهلية” في ليبيا

نقلت وكالة “أكي” الإيطالية عن عضو في مجلس الشيوخ الإيطالي وصفه الأنباء التي تفيد بقبول المبعوث الأممي السابق إلى ليبيا، برناردينو ليون منصبا في “أكاديمية الإمارات الدبلوماسية”، بـ”الخطيرة جدا”، مشيرا إلى أن الإمارات “دولة متهمة بدعم أحد الطرفين في الحرب الأهلية الليبية”، على حد تعبيره.

ورأى لوتشو مالان، الذي ينتمي إلى حزب “فورتسا إيتاليا” المعارض، أن قبول الدبلوماسي الاسباني لهذا المنصب “يعني خيانة دوره المناط به (في الأمم المتحدة) كوسيط غير منحاز” بين الفرقاء الليبيين، كما أنه “دليل على أنه كان يفكر في مصالحه الشخصية أكثر من العمل من أجل السلام” في ليبيا .

وتساءل عضو مجلس الشيوخ “هل الحكومة الايطالية، التي طالما أبدت دعمها إلى ليون، على علم بما يجري، لماذا لم يرتفع أي صوت لوقف هذه المبادرة المؤسفة”، على حد تعبيره .

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. عربي مغترب يقول

    دولة الدعارات المجوسية المنتحرة تصرف المليارات على نشر الفتن و التخريب والدمار والدعارة والخمور. “ولا تحسبنّ الله غافلاً عما يعمل الظالمون”

  2. من ليبيا يقول

    للأسف هذه الدويلة السبب المباشرة في هذه الحرب الحاصلة في ليبيا .
    فبعد سقوط عميلها في ليبيا “محمود جبريل” و باقي زبانيته في إنتخابات المؤتمر الوطني الاولى لم يهداء بال لحكام هذه الدويلة الوضيعة حتى تنصب عملائها بقولة السلاح في 2014 عبر عملية منظمة دفعت فيها الملايين لشراء دمم بعض من خانوا الثورة من أبناء قبيلة معينة “معروفة لليبيين ” و ارسلوا السلاح بملايين الدولارات لتسليح تلك الميليشات مع بقايا فلول القذافي الهاربين في النتيجر و تونس .
    و كانت باكورة سقطاتهم هم ارسالهم السلاح نهارا جهاراً في عملية فاشلة للسيطرة على قاعدة تمر هند العسكرية جنوب ليبيا . و ما الحرب المستمرة التي يقودها امعتوه “حفتر” و باقي مرتزقته في المنطقة الغربية . و سعييهم بكل حقارة الإستلاء على مقرات الشعب الليبي و استحذاث مصرف مركزي وهمي مقره في الامرات لإستقبال عوائد النفط الليبي لتصبح في كرش آل نهايان و زايد العفنة .
    إلا شيء بسيط من سعييهم بكل الطرق تخريب ليبيا وابقائها في فوضى مصطنى لا تنتهي .
    أقولها باعلى صوتي السبب الوحيد في عدم إتفاق اطراف الصراع في ليبيا هو دولة الخمارات العربية المتحدة .

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد