إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“يا ليت العرب يسمعونك”.. الرئيس الفنزويلي: “سأحلق شاربي إذا لم أف بوعودي”

تعهد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بحلق شاربه في حال فشلت حكومته في الوفاء بالموعد النهائي لاستكمال بناء مليون من وحدات الاسكان الاجتماعي المخصصة للمحتاجين بحلول عام 2016.

 

وكان مادورو قد أضحك أصحابه وأصدقاءه في الحزب الاشتراكي الحاكم عندما وعد فقط بحلق شنبه المميز والذي تحول لشارة ورمزا لمادورو، في حال فشلت حكومته بالإيفاء بالتعهدات.

 

وقال مادورو في كلمة ألقاها في منطقة ياراخوي الفنزويلية  لصديقه وزير الاسكان “مستقبل أهم شارب في البلاد بين يديك. لكن الأهم من شاربي هي مشاريع الاسكان التي تعتمد عليك. لا يسعنا الفشل”!

 

وجدد تعهده بأن الهدف سيتحقق، ما سيمكنه من استقبال العام الجديد وهو محتفظ بشاربه. وقال “اذا لم نبلغ علامة المليون مسكن، سأحلق شاربي كنوع من العقاب الذاتي، ليعرف الجميع أننا لم نحقق الهدف”.

 

جاءت تصريحاته خلال حفل لتسليم 2520 وحدة سكنية للأسر الفنزويلية المحتاجة كجزء من برنامج الإسكان العام الذي أطلق عليه اسم الرئيس الراحل هوغو تشافيز.

 

هذا وتمكنت الحكومة الفنزويلية منذ بداية برنامج إنشاء المساكن المعروف باسم “جران ميسون فيفيندا” عام 2011، من بناء مساكن بلغ عددها أكثر من 742 ألف مسكن، علما بأن وزير الإسكان، مانويل كوفيدو، أعلن أن 260 ألف وحدة سكنية، يتم تشييدها على وجه السرعة.

 

وقد تلعب هذه التصريحات الكوميدية الساخرة بعض الشيء في صالح مادورو الذي يعاني من تراجع في استطلاعات الرأي قبيل انتخابات برلمانية، في ظل أزمة بنقصان متطلبات أساسية في فنزويلا وتضخم مالي كبير يمس باقتصاد البلاد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد