الاندبندنت: هذه هي الثغرات الأمنية في شرم الشيخ أهمها الكاميرات معطلة والتفتيش غير دقيق

0

أظهرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أهم الخروقات والثغرات الموجودة بمطار شرم الشيخ، وفقًا لرواية بعض العاملين بالمطار الذين رفضوا الإفصاح عن هويّاتهم، ولعل أبرزها هي كاميرات المراقبة المعطلة والتفتيش غير الدقيق.

 

وأكد هؤلاء العاملين-بسحب التقرير الذي نشرته الصحيفة اليوم عبر موقعها الإلكتروني-  أن الكثير من كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة مكسورة، كما أن التفتيش يتم بنسبة 50-50% .

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه قبيل التي سقوط الطائرة، حدد المسؤولون الأمنيون عددًا من المشكلات الأمنية التي يعاني منها المطار، مثل عدم تحري الدقة في فحص الموظفين، وترك الجزء الخلفي للمطار دون حماية.

 

وألمحت إلى أن  الحكومة البريطانية بدأت حملة إجلاء رعاياها  العالقين بمطار شرم الشيخ، لافتة إلى  أن طائرات روسية فارغة غادرت المدن الروسية،  لنقل أكثر من 80 ألف سائح روسي، بعد القرار الذي اتخذته روسيا بوقف رحلاتها كلها إلى منتجع شرم الشيخ.

 

وبحسب الصحيفة، فإن الإعلام الروسي لم يقدم تفاصيل عن السبب الذي دفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتغيير رأيه وأوقف الرحلات إلى ،  وأشار معلقون إلى أن روسيا ستواجه حملة لوم بسبب العملية التي تقوم بها في سوريا، التي ربما كانت سببا في عملية انتقامية قام بها تنظيم الدولة في العراق وسوريا من الحكومة الروسية.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.