الصنداي تايمز: أسوأ هجوم منذ 11 سبتمبر شهدناه و داعش تحول وبات أخطر و”عدو بالغ التعقيد”

0

 

نشرت صحيفة “الصنداي تايمز” البريطانية تقريرا عن تنظيم الدولة الاسلامية المعروف باسم “” تحدث عن تفجير في قدم رسوما توضيحية لفرضية زرع القنبلة في الطائرة الروسية، وكيفية ادخالها عبر الاجراءات الأمنية في مطار شرم الشيخ.

 

وتحت عنوان “أسوأ هجوم إرهابي منذ 9/11” حذرت الصحيفة البريطانية من أن حادث تحطم الطائرة الروسية يؤشر لحظة تحول فيها تنظيم الدولة الإسلامية إلى (عدو بالغ التعقيد) قادر على شن هجمات منسقة على نطاق واسع ضد المدنيين.

 

وتنقل الصحيفة عن تقرير نشرته السبت صحيفة كومرسانت الروسية يشير إلى أن طائرة الركاب الروسية قد تكون اسقطت عبر قنبلة صغيرة مع مؤقت زرعت في الأمتعة التي حملتها الطائرة.

 

وتقول الصحيفة الروسية إن فرق التحقيق القضائي خلصت من الفحوص الطبية العدلية على جثامين الضحايا أن بعض المسافرين قتلوا جراء انفجار.

 

- Advertisement -

وتنقل الصنداي تايمز عن مسؤول بريطاني رفيع تحذيره من أننا قد نشهد تحول تنظيم الدولة الإسلامية إلى “جماعة إرهابية واسعة النطاق” قادرة على تهديد أهداف غربية في عموم العالم.

 

ويضيف المسؤول البريطاني “حتى الآن ، كان تنظيم الدولة الإسلامية قانعا بالتركيز على بناء “دولته” في العراق وسوريا، فضلا عن تشجيع من نوع هجمات ذئاب منفردة يقوم بها مؤيدون للتنظيم لا رابط بينهم في الغرب”.

 

ويكمل “لكن الآن يبدو أن التنظيم بات يعتمد تكتيكات ليقوم بهجمات منسقة معقدة”.

 

وتقول الصحيفة إن مسؤولا أمريكيا يذهب إلى مدى أبعد من ذلك في الإشارة إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية يمثل خطرا “يفوق” خطر القاعدة.

 

ويستند في ذلك إلى أن تنظيم الدولة يمتلك عدة مئات من الأعضاء ممن ولدوا في الغرب وقد تمرسوا في القتال وغسلت أدمغتهم وسيعودون إلى بلدان ميلادهم لمواصلة “جهادهم”.

 

ويضيف المسؤول الأمريكي “نحن نعرف أنه لديهم القابلية ولكن لديهم الآن القصد أيضا”.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.