رغم أنه أخطأ في اسمه.. فنان مصري: “كاميرون” انضم إلى جماعة “الإخوان”!

0

اتهم الفنان المصري “78 عاماً” رئيس وزراء بريطانيا ديفيد بالانضمام إلى جماعة “ المسلمين”، وذلك على خلفية قرارات بريطانية بإجلاء رعاياها من شرم الشيخ على خلفية إسقاط الطائرة الروسية قبل ثمانية أيام، ومقتل أكثر من 200 شخص.

وقال العلايلي، في تصريحاته مساء أمس عبر الهاتف خلال برنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه سيد علي على قناة العاصمة: إن دور الفن بأن يحمي الناس خلال الأزمات، معتبراً وجود مؤامرة دولية تحاك ضد مصر، مضيفاً: “لا يجب أن نحلم بأن المؤامرات الدولية ضد مصر ستنتهي”.

وأضاف العلايلي تعليقًا على إعلان بريطانيا تعليق رحلاتها الجوية إلى مصر عموماً وشرم الشيخ خصوصاً، بُعيد حادثة الطائرة الروسية التي سقطت بركابها فوق صحراء سيناء: “أنا مستغرب من تصريحات رئيس وزراء بريطانيا “جون براون” فهناك شيء غير طبيعي يُحضر ضد مصر، وبراون أصلاً “إخوان مسلمين”.

وقد كرر العلايلي خلال مداخلته الهاتفية اسم رئيس الوزراء البريطاني مرارًا على أنه “جون براون”، ولم يذكره بشكل صحيح (ديفيد كاميرون)، كما لم ينتبه مقدم البرنامج ولم يصحح له الاسم أيضًا.

ومعروف أن ديفيد كاميرون هو رئيس وزراء بريطانيا منذ 11 مايو/أيار 2010، فيما جون براون هو مناضل أميركي في سبيل حرية العبيد ولد في ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأميركية في عائلة مؤلفة من 16 ولداً. وقد تشبع منذ طفولته بمبادئ معاداة العبودية، وتوفي في 2 ديسمبر/كانون أول 1859 عن عمر ناهز 59 عاماً.

- Advertisement -

وأضاف العلايلي أن التحقيقات في مسألة سقوط الطائرة الروسية لم تكتمل، متسائلاً كيف لدولة كبيرة مثل بريطانيا أن تعتقد أن الطائرة سقطت، سوى أن رئيس وزرائها عضو في “الإخوان”، ووصف العلايلي مصر بأنها تعيش في “فوضى خلاقة”، مضيفاً: “الأميركان يعرفوا تماماً معنى الفوضى الخلاقة، وهو ما يريدون مصر أن تبقى فيه”.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.