إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الموساد “رصد وقدم” والكل بنى على تورط داعش في اسقاط الطائرة الروسية بناء على معلوماته

 

قال مسؤولون أمريكيون  إن المخابرات الإسرائيلية رصدت اتصالات لتنظيم “داعش” عن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء وقدمتها لبريطانيا وأمريكا، فيما تبحث الولايات المتحدة مع مصر وروسيا إرسال فريق من المباحث الفيدرالية الأمريكية (FBI) للمشاركة في التحقيقات.

 

وقال مسؤول أمريكي مطلع على تقارير الاستخبارات الأمريكية ومصدر دبلوماسي إن بعض التسجيلات التي تستخدم لتقييم دور “داعش” في سقوط الطائرة قادمة من إسرائيل.

 

وأضافت المصادر أن اتصالات لـ “داعش” تم رصدها من قبل المخابرات الإسرائيلية التي تركز على سيناء، وقدمتها إسرائيل لبريطانيا والولايات المتحدة، بينما رفض المسؤولون الإسرائيليون التعليق على ذلك.

 

وقال مسؤول أمريكي آخر إن المحادثات بين الولايات المتحدة ومصر وروسياـ عن حادث سقوط الطائرة، يمكن أن تسفر عن مشاركة بعض خبراء “FBI”، وتحديدا المتخصصين في القنابل، في التحقيقات لتقديم المساعدة.

 

ويشارك في تحقيقات سقوط الطائرة الروسية حاليا مصر وروسيا وألمانيا وفرنسا وإيرلندا، ولا يوجد أي مشاركة من بريطانيا أو أمريكا التي تعملان أيضا لمعرفة سبب سقوطها بشكل غير مباشر ولكنهما لا تمتلكان أي دليل مادي لفحصه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد