إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ننفرد بنشر التفاصيل والأسماء.. مقتل مدربين أميركيين وجنوب إفريقي بمركز أمني في عمّان

كتب: محرر الشؤون الأردنية – عمان – خاص وطن 

لقي خمسة جنود مصرعهم بينهم ضابطان أمريكيان  وآخر من  جنوب أفريقيا ومترجم أردني إلى جانب منفذ العملية ، في حادثة إطلاق نار ، عصر الاثنين ، من سلاح ضابط شرطي أردني في مركز لتدريب الشرطة  بمنطقة الموقر شرق العاصمة الأردنية عمان ، إضافة إلى إصابة آخرين احدهم فارق الحياة لاحقاً متأثراً بإصابته البالغة.

وفي التفاصيل أقدم النقيب الشرطي الأردني ” أنور محمد سلامة أبو زيد” ” 28 ” عاماً  على إطلاق النار من سلاحه الشرطي على مدربين متعاقدين مع جهاز الأمن العام بمركز شرق عمان اردت ضابطين أمريكيين وآخر من جنوب أفريقيا ومترجم مدني أردني قتيلين ، إلى جانب إصابة مدربين أمريكيين وأربعة أردنيين ، قبل أن تتمكن قوات الشرطة من قتل المهاجم، وفقاً لتصريح رسمي نسب لوزير الدولة لشؤون الإعلام للناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني.

وكشفت مصادر عن وفاة المترجم ” كمال احمد محمد ”  لاحقاً متأثراً بجراحه الخطرة ، ويعمل مترجماً بصفته المدنية للغة الإنجليزية  بين المدربين الأجانب والأردنيين وآخرين من جنسيات عربية داخل مركز مدينة الملك عبدالله التدريبية الخاص بتدريب الشرطة بمنطقة الموقر جنوبي العاصمة عمان.

وأوضحت ان حادثة إطلاق النار جاءت اثناء تواجد فريق مدربين أردنيين وجنسيات أخرى في مكان مخصص لتناول الطعام ، فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقاً موسع للكشف عن ملابسات ودوافع الحادثة ، لافتاً ان منفذ الهجوم تقدم في وقت سابق بطلب إلى مديرية الأمن العام لإنهاء خدماته بهدف العمل في دولة خليجية، لكن طلبه قوبل بالرفض.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية باسم الحكومة الأردنية ، الاثنين ، عن الناطق باسم الحكومة الدكتور المومني قوله إن شرطيا أردنيا قام بإطلاق النار باتجاه المدربين وزملائهم ما أدى إلى استشهاد مستخدم مدني أردني يعمل مترجما لدى المركز، ومقتل المدربين الثلاثة وإصابة مدربين أميركيين وأردنيين ، وأضاف أن قوات الشرطة تعاملت مع الحادث وقتلت المهاجم ، وإن التحقيقات جارية لمعرفة دوافع الجريمة وظروف الحادث.

وأضاف أنه بمقتل المترجم الأردني يرتفع حصيلة القتلى إلى خمسة: أردنيين وأمريكيين وضابط من جنوب إفريقيا، والقتلى كما أعلنت الحكومة الأردنية هم مدربون متعاقدون مع جهاز الأمن العام الأردني.

تجدر الإشارة أن مركز التدريب يعد وفق ما علمت  “وطن” مفتوحا لتدريب الشرطة من كافة الجنسيات، حيث يتدرب فيه حاليا 110 من عناصر الشرطة الفلسطينية بالإضافة إلى 16 من الشرطة اللبنانية ومن جنسيات أخرى.

وفي سياق الحادثة اعلن متحدث باسم السفارة الأميركية بعمان في تصريح اليوم الاثنين، أن السفارة تتواصل مع السلطات الأردنية المعنية بعد أن تلقت تقارير تفيد بمقتل مدربين أميركيين اثنين وإصابة آخرين، بإطلاق نار داخل مركز تدريب للشرطة بمنطقة الموقر جنوبي العاصمة عمان.

وقال المتحدث باسم السفارة الأميركية ‘إن السفارة ستعلن مزيدا من المعلومات حال توفرها وعندما يكون ذلك ملائما’، مشيرا إلى أن السلطات الأردنية المعنية عرضت دعمها الكامل فيما يخص الحادثة.

وفي سياق تطور الأحداث أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما إن بلاده تأخذ حادثة إطلاق النار على أميركيين في الأردن بجدية كبيرة، مشيراً إلى “تحقيقات واسعة جارية”.

حديث أوباما جاء على هامش لقائه في واشنطن، رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث أدان الرئيس الأميركي بأشد العبارات ما سماها “أعمال العنف” الجارية في فلسطين.

وهذه أسماء المصابين والقتلى التي تنفرد بنشرها “وطن”

Conrad Whitehom جنوب أفريقي مشرف على تدريب البرنامج الفلسطيني  ” وفاة “

Lioyd “Cari” Fields أمريكي  مشرف على تدريب البرنامج الفلسطيني “وفاة”

James Damon أمريكي مدرب في برنامج مكافحة الإرهاب ATA ” وفاة “

Manual Flores أمريكي مدرب في برنامج مكافحة الإرهاب ATA ” مصاب “

عوني محمود حمود اصفر مصاب اردني موظف في شركة الدين كورب ” مصاب “

ملازم جورج الحزوري لبناني متدرب في برنامج مكافحة الإرهاب ATA  ” مصاب “

رقيب امن عام أردني عبدالرحمن دواس الخالدي متدرب في برنامج مكافحة الإرهاب ATA مصاب

كمال احمد محمد اليحيى أردني مترجم لدى شركة الجنوب “وفاة ” لاحقاً متأثراً بإصابته

احمد سمير عامر أردني مترجم لدى شركة الجنوب ” مصاب “

ومقتل منفذ الهجوم النقيب الشرطي الأردني ” أنور محمد سلامة أبو زيد” ” 28 ” عاماً

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد