إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“صن” البريطانية: الأمن المصري يستخدم أجهزة “وهمية” لكشف القنابل في شرم الشيخ!

كشفت صحيفة “صن” البريطانية عن استخدام بعض موظفي الفنادق في شرم الشيخ لأجهزة وهمية للكشف عن القنابل، كجزء من إجراءات تتخذها السلطات لضمان سلامة السياح البريطانية العالقين هناك.

 

وقالت الصحيفة البريطانية في تقرير لها نشرته اليوم، إن حراس الأمن في فنادق شرم الشيخ شوهدوا وهم يستخدمون أجهزة يعتقد أنها كتلك الأجهزة الوهمية التي بيعت في جميع أنحاء العالم.

 

يأتي ذلك مع استمرار وجود آلاف السياح العالقين وسط تدابير أمنية مشددة في أعقاب حادث تحطم الطائرة الروسية بالقرب من شرم الشيخ ومقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد حراس الأمن يقول إن هذا الجهاز مخصص لمنع انفجار السيارات، لكن الجهاز الصغير المصنوع من البلاستيك ليس به أي شاشة عرض أو بطاريات، ومعلق به هوائي سيارة.

 

ونقلت عن بول بيفر، وهو محلل أمني للصحيفة، قوله إن الجهاز يبدو نسخة من الأجهزة الوهمية التي بيعت لعدة حكومات قبل الكشف عن كونه جزء من عملية احتيال منذ عامين.

 

وأضاف: “هذه الأجهزة ليس لديها القدرة على الكشف عن أي شيء وهي بمثابة تضليل للرأي العام من خلال منحه شعور زائف بالأمن”.

 

وتابع: “عناصر داعش يخططون لشن هجمات وهم يعلمون أنه لا توجد حماية في نقاط التفتيش”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. امير يقول

    الله يخرب بيتهم يضنوا العالم اغبياء زيهم طبعا نستثني الشرفاء من المصريين ، هذه العقليه التي لدى 99% من المصريين ، يضنوا انهم احسن واذكى واعلم الناس في العالم ، الله لا يوطركم هذا جهاز الكفتة والا انا غلطان يخرب بيتك يا عبدالعاطي دا انت اخر مسخرة ورئيسك عاوزين تمشوها على الخواجات دا طلعوا متابعين الكفته واخواتها

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد