“CNBC”: الأمريكية.. الطائرة الروسية شوهت سمعة القاهرة وبددت آمال السيسي

1

 

قال موقع قناة “سي إن بي سي” الأمريكية، إن حادث تحطم بالقرب من شرم الشيخ بدد الآمال في أن يكون 2015 عاما للإنجازات الاقتصادية في ، وقضى على توقعات الحكومة المصرية بوصول 10 ملايين سائح إلى البلاد، الأمر الذي يمثل ضربة كبيرة لسمعة القاهرة.

 

وأضاف الموقع، في تقرير له، إن إجراء تحقيق دولي حول هذا لحادث، وانتشار تقارير تفيد بوجود آلاف السياح الأوربيين العالقين في منتجع  شرم الشيخ، أدت إلى زيادة التعقيدات لصناعة السياحة داخل بلد يعتمد عليها بشكل كبير.

 

ونقل التقرير عن اتش ايه هيلير، الزميل البارز في المجلس الأطلسي والمعهد الملكي للخدمات المتحدة في لندن، قوله إن أحداث الأسبوعين الماضيين وجهت ضربة شديدة جدا للسياحة المصرية.

 

وأضاف: ” ليس مجرد إسقاط الطائرة، الذي كان سيئا بما فيه الكفاية، لكن رد فعل المجتمع الدولي في وقف الرحلات الجوية، ونشر تقارير صحفية حول الإجراءات الأمنية في المطارات، كانت من بين القضايا الأخرى. سمعة القاهرة تتعرض لضربة”.

 

- Advertisement -

وقال التقرير إن هذه المشاكل تأتي في الوقت الذي تعمل فيه مصر جاهدة للتغلب على الانتكاسات الأخيرة.

 

ونقل  عن داليا فهمي، الأستاذ المساعد في العلوم السياسية في جامعة “لونج آيلند”، قولها: “كان من المفترض أن يكون هذا العام عودة السياحة لتعزيز الاقتصاد، وجاء الحادث في وقت حرج، لذلك المشكلة كبيرة”.

 

كما أشار التقرير إلى أن وزير السياحة المصري هشام زعزوع الشهر الماضي قال إن الحكومة تتوقع هذا العام نموا معتدلا في مجال السياحة مع الاستعانة بحملة إعلانية، لكن في ظل تحطم الطائرة، تم تأجيل تلك الحملة، التي كان من المقرر أن تطلق الأسبوع الماضي في سبعة أسواق أوروبية.

 

قد يعجبك

You might also like
1 Comment
  1. احمد says

    ههههههههههههههههه يا كبستكم يا غجر

Leave A Reply

Your email address will not be published.