الفلسطينيون يردون الصاع صاعين.. فدائي يترجل من سيارته ويقتل إسرائيليين اثنين ويصيب ثالث

0

قتل اسرائيليان واصيب ثالث على الاقل بجروح الجمعة عندما تعرضت سيارتهم لهجوم شنه مسلحون مجهولون جنوب مدينة الخليل بالقرب من مستوطنة عتنئيل في الضفة الغربية، على ما اعلنت الشرطة والجيش الاسرائيليان، فيما استشهد شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في المدينة وفق ما أعلنت مصادر فلسطينية.

 

وقال الجيش في بيان “ان اسرائيليين قتلا واصيب اخر بجروح عندما اطلق مجهولون النار على سيارتهم قرب الخليل” واصفا الهجوم بانه “ارهابي”.

 

وفي التفاصيل أشارت المصادر العبرية أن شابا واحدا بحسب شهود عيان أطلق النار على السيارة الاسرائيلية بعد أن ترجّل من السيارة التي كان يقودها بالمكان .

 

وبحسب المصادر فإن القوات الاسرائيلية وبأعداد كبيرة توجّهت للمكان بحثا عن السيارة والشاب بعد نجاحه بالإنسحاب من مكان العملية .

 

وذكرت مصادر فلسطينية أن الشاب الفلسطيني أصيب بعيار ناري في القلب أدت إلى استشهاده على الفور خلال مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي.

 

وكان شاب في العشرينات من عمره استشهد صباح اليوم متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي مساء الخميس في مدينة الخليل.

 

إلى ذلك أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن إصابة 26 فلسطينيا بجروح وعشرات آخرين بالرصاص المطاطي والاختناق اليوم خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

في المقابل أعلنت مصادر إسرائيلية عن مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة ثالث بجروح جراء إطلاق نار استهدف سيارتين إسرائيليتين في الخليل.

 

وحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة وصفت حالة الجريح بالخطيرة، فيما شرع الجيش الإسرائيلي بأعمال تمشيط واسعة بحثا عن مطلقي النار.

 

وتشهد الاراضي الفلسطينية موجة توتر بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ مطلع الشهر الجاري أدت إلى مقتل 85 فلسطينيا و14 إسرائيليا جراء عمليات طعن ودهس نفذها شبان فلسطينيون.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.