إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إعلاميو 30 يونيو: اللهم كل الشماتة في فرنسا

2

 لم يخف موالون للسلطة الحالية، شماتتهم في فرنسا في أعقاب التفجيرات التي هزت العاصمة باريس أمس والتي راح ضحيتها أكثر من 128فرنسيًا، فضلاً عن مئات الجرحى. وجاء ذلك ردًا على موقف الدول الغربية من الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء، إذ أعلنت 7دول كبرى منها فرنسا حظر الطيران فوق سيناء، وإرسال محققين في الحادثة، واعتبار مناطق في مصر غير آمنة، وما تبعه من إجلاء رعايا لبعض الدول.

واستنكر نشطاء على ردود فعل الإعلاميين المصريين، واعتبروهم يعانون انفصام في شخصيتهم. وكتبت الإعلامية معبرة عن شماتتها في الهجمات التي شهدتها فرنسا أمس عبر حسابها على موقع “تويتر”: “عايزين نبعت لجان على المطاعم في باريس، كده قلق”.

الإعلامية المصرية المقيمة في فرنسا، بوسي شلبي، أظهرت شماتة مماثلة، فقالت هي الأخرى من الحادث: “قالوا مش عارفين نأمن مطار شرم الشيخ، طب انتوا مش عارفين تأمنوا الاستاد، والريس بتاعكوا هناك، داين تدان”.

وأضافت خلال تدوينة لها عبر حسابها على موقع “تويتر”: “يا رب ارجع مصر بكرة.. بلد الأمن والأمان.. معكم بوسي شلبي من الحدث”.

وغير بعيد، قالت الكاتبة الصحفية، نشوى الحوفي، “إن الغرب أصبح يذوق ما فعلوه بصناعة الإرهاب، وإطلاقه في الشرق الأوسط”، بحسب تعبيرها.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون”، على فضائية “أون تي في”، السبت: “أحداث باريس مؤلمة، ولكن يجب على وأمريكا أن يستفيقا، وأن يعلما أن صناعة الإرهاب لن تكون موجهة فقط للعرب، وستُدار عليهم العاقبة”، على حد قولها.

الكاتبة الكويتية، فجر السعيد، أظهرت أيضا شماتتها من الحادث، بشكل أكثر صراحة، ووضوحا، فأطلقت 14 ، تعليقا على التفجيرات. وقالت: “لازم الطيران يوقف رحلاته، ولازم السواح كلهم يغادرون باريس، ولا مانع من إعلان باريس منطقة منكوبة.. وياليت “بانكيمون” يعلن قلقه.. إشمعنى شرم الشيخ”.

 وفي تغريدة ثانية قالت: “شرطة باريس تدعو المواطنين إلى عدم الخروج إلا للضرورة القصوى.. شمتانة بصراحة”. وأضافت: “عمي بوتين.. يرجى إرسال الطيارات لسحب السواح الروس من باريس.. فرنسا لم تعد آمنة”. وتابعت: “خليهم يذوقون ربع ما تذوقه العرب، أنا بموت من الضحك”.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. داعش وهابية يقول

    الله يلعنكم يا كلاب، تؤيديون الإرهابيون الدواعش والإرهاب البكري.

  2. ahmed يقول

    كّذلك استيلاء السيسي على الحكم وسجن الرئس المنتخب شرعيا واعتراف واستقبال الغرب له هذا يعتبر ظلم وارهاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد