إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

معلم بولندي لطلابه: كم مهاجر سوري ينبغي قذفهم في البحر حتى يصل الاقارب؟

 

“وكالات- وطن”- طرح أحد معلمي الفيزياء في بولندا سؤالا على طلابه سبب صدمة وفضيحة على المستوى المحلي في مجال التربية والتعليم.

 

وجاء السؤال الذي طرحه المعلم على طلابه، الذين تبلغ أعمارهم 14 عاما، بالصيغة التالية: كم عدد اللاجئين السوريين الذي يجب قذفهم لكي يستطيع قارب صغير الإبحار والوصول إلى شواطئ اليونان؟ مع الأخذ بعين الاعتبار أبعاد القارب (1 متر طول، 2 متر عرض، 20 سم عمق) ومتوسط وزن اللاجئ الواحد 60 كغم.

 

ونشرت والدة أحد الطلاب عبر صفحتها على “الفيسبوك” صورة لدفتر ابنها الذي كان مكتوبا فيه المسألة.

 

وكتبت الأم تعليقا جاء فيه: “اعتقدت أن المدرسة – هو المكان الذي يعلم التسامح والتفاهم. ولا أعتقد أني كنت مخطئة”. حسب ما نقله عنها موقع “روسيا اليوم”.

 

وأضاقت “أقترح تغيير نص هذا السؤال على النحو التالي: ما هي طريقة الرد على أحد معلمي الفيزياء غير الملتزمين، لاستعادة سمعة المعلمين الآخرين؟”.

 

ومن المثير للاهتمام، أن المعلم قبل هذه الفضيحة كان يعمل في المدرسة الثانوية لمدة ثلاث سنوات وتعتبره إدارة المدرسة من أفضل معلميها، وعلاوة على ذلك، رشحته عدة مرات لجائزة “معلم السنة”.

 

يذكر أن بولندا تعد من الدول الأوروبية الرافضة لاستقبال اللاجئين ولم توافق على الاقتراح الذي طرح في الاتحاد الأوروبي لإعادة توزيع اللاجئين بين كل دول الاتحاد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد