موقع إسرائيلي: السيسي يدعم دحلان في صراعه مع عباس

0

بعنوان “اشتداد معركة الخلافة في السلطة الفلسطينية”، قال موقع “نيوز وان” الإخباري إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يحاول التوسط بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وبين خصمه السياسي محمد دحلان.

يأتي ذلك في الوقت الذي يسعى فيه دحلان بكل لديه من قوة لخلافة عباس، في وقت تزداد فيه المخاوف لدى حركة “حماس” من أن يكون التوسط محاولة لتشكيل تحالف لإعادة السلطة الفلسطينية لقطاع غزة، وعزل “حماس”.

 وأضاف “هناك حالة من الاستياء في نخبة حركة فتح بسبب رغبة عباس في إعداد  صائب عريقات القيادي بها لخلافته، وأبرز المعارضين هما القياديان الفتحاويان جبريل الرجوب وتوفيق الطيراوي”.

وتابع: “دحلان لديه علاقات ممتازة مع السيسي، والأخير يفضله على عباس ويقوم بعمل مشاورات معه أحيانًا”.

ولفت إلى أنه “في الأسابيع الأخيرة تدخل الرئيس السيسي شخصيًا في الصراع بين دحلان وعباس”.

- Advertisement -

ووفقا لمصادر فلسطينية، بعث السيسي وفدًا مصريًا لرام الله للإعداد لزيارة عباس لمصر، وكان أحد القضايا المركزية هو المصالحة بين القياديين الفلسطينيين”.

 وأشار إلى أن “دحلان يعمل بكل جهد خلال الأسابيع الأخيرة لخلق قوة سياسية له في الأراضي الفلسطينية، ويعرب عن دعمه الجارف للانتفاضة ويحاول استلاب قلوب الجيل الفلسطيني الشاب”.

وختم قائلاً: “معركة الخلافة في السلطة الفلسطيني لم تحسم بعد والاحتمالات ما زالت مفتوحة، في وقت تنازل فيه عباس عن فكرة  التخلي عن الحياة السياسية ويمسك بلجام النظام ويحاول تحقيق إنجازات سياسية مع إسرائيل بكل طريقة ممكنة، إلا أن محمد دحلان خصم غير مستعد للانسحاب أيضًا من السباق”.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.