الإمارات تحتل المرتبة الثالثة في الشرق الأوسط من حيث نسبة المعتقلين

0

احتلت دولة مرتبة متقدمة في ترتيب الدول صاحبة أعلى معدلات اعتقال في صفوف القاطنين فيها مقارنة بعدد السكان وفق دراسة قامت بها جمعية دراسات المعتقلين حول العالم.

ولم تتقدم على الإمارات في منطقة سوى البحرين وإسرائيل، مع الأخذ بعين الاعتبار عدد سكان دولة البحرين وقلته مقارنة بعدد سكان دولة الإمارات، بالإضافة إلى خصوصية إسرائيل على اعتبار العدد الأكبر من المعتقلين داخل سجونها هم من الفلسطينيين المقاومين للاحتلال.

ويبدو أن ازدياد عدد المعتقلين في الإمارات يرجع إلى سياسة الدولة في محاربة المعارضين، إذ يقبع العديد من المعتقلين في سجون سرية ويعانون ظروف اختفاء قسري دفع بالدولة إلى المرتبة الثالثة في ترتيب الدول التي تملك معتلقين دون محاكمة وفق دراسة أخرى من نفس المؤسسة.

وتشهد الفترة الأخيرة حالات اعتراض واسعة على عمليات الاعتقال التي تقوم به السلطات الأمنية في الدولة، خاصة مع تزايدها وزيادة أعداد المختفين قسرياً دون أي محاكمة أو مرجاعة من الأهل أو الطبيب.

وكانت عدة منظمات حقوقية قد دعت إلى تأمين محاكمات عادلة للمعتقلين ومراجعة ظروف احتجازهم في سجون الدولة خاصة المختفين منهم منذ فترة طويلة.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية قد دعت أيضاً إلى ضرورة توفير محاكمات عادلة وعلنية للمتهمين بقضايا المعارضة السياسية في الدولة والإفراج الفوري عن من لم تثبت إدانته، خاصة بعد تزايد هذه الحالات خلال الفترة الماضية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.