إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الزهار على “فضائية” دحلان.. يدعم مبادرته للمصالحة!

 طرح عضو المكتب السياسي لحركة حماس، مبادرة لإنهاء الأزمة الخاصة بمعبر رفح البري جنوب قطاع غزة، معلناً دعمه للمبادرة التي أطلقها النائب محمد دحلان، بهدف ترسيخ الوحدة على أسس وطنية وسياسية ثابتة.

وأوضح الزهار في حوار مع قناة “الغد العربي” مساء السبت، وهي فضائية تمولها الإمارات ويشرف عليها “محمد دحلان” أن حركته على استعداد لبحث صيغة فلسطينية داخلية لحل أزمة استمرار إغلاق معبر رفح.

وقال الزهار: “إذا كان مجرد اسم حماس موجود على المعبر يزعج مصر أو الرئيس محمود عباس وغيره، نحن على استعداد لإيجاد صيغة داخلية بيننا، ونضع شخصيات وازنة ومحترمة بحيث يكون لها الإشراف على المعبر”.

وعقب الزهار على المبادرة التي أطلقها القيادي دحلان بالقول إن حركته جاهزة للتعامل مع أي دعوة سواء كانت من النائب دحلان أو غيره تهدف لمصالحة حقيقة على أساس تطبيق اتفاق المصالحة الذي أبُرم في العاصمة القاهرة من العام 2011.

واستبعد القيادي في حماس موافقة الرئيس محمود عباس على أي دعوة هدفها تطبيق المصالحة الفلسطينية، وقال: “أنا اؤكد لك لو سألت دحلان أو أي أحد أخر سيقول لك أن أبو مازن لا يريد”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد