إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

المعتقلون الليبيون بالإمارات يبدءون إضرابًا عن الطعام

 كشف رجل الأعمال الليبي والمعتقل السابق بالإمارات رفعت حداقة، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قيام مسؤولين أمريكيين وكنديين، بزيارة المعتقلين الليبيين بسجون الإمارات، مشيرًا إلى أن المسؤولين أكدوا تدهور الوضع الصحي لكل من المعتقلين كمال الضراط وسليم العرادي.

وتزامنت الزيارة مع إعلان المعتقلين الليبيين بسجن الوثبة بأبو ظبي إضرابهم عن الطعام بسبب سوء المعاملة.

يذكر أن أجهزة الأمن الإماراتية كانت قد اعتقلت في  أغسطس من العام الماضي 10 رجال أعمال ليبيين، هم :” محمد العرادي، رفعت حداقة، بشير الشباح، الطاهر قلفاط، سليم العرادي، كمال الظراط، محمد الظراط، عيسى المناع، معاذ الهاشمي، وعادل ناصف”. وعقب اعتقالهم بـ 4 أشهر أفرجت السلطات الإماراتية على أربعة من المعتقلين وهم، محمد العرادي، رفعت حداقة، بشير الشباح والطاهر قلفاط، وقامت بترحيلهم من السجن مباشرة إلى المطار حيث استقلوا الطائرة باتجاه مدينة اسطنبول التركية. ولا يزال الستة المتبقون رهن الاعتقال حتى الآن دون محاكمة.

واتهم رجال الأعمال المفرج عنهم السلطات الإماراتية بممارسة ما وصفوه بـ” تعذيب وحشي”، وسوء معاملة خلفت لبعضهم أمراضا بدنية ونفسية وخسائر مادية وصلت حد حرق بيوتهم في ليبيا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد