إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ابنة معارض بحريني محرومة من جنسية والدها

أكدت زوجة الأمين العام لجمعية الوفاق المعارضة في البحرين الشيخ علي سلمان عدم تمكن طفلتهما من الحصول على الجنسية البحرينية بسبب اعتقال الأب.

وقالت علياء رضي زوجة سلمان على حسابها في “تويتر”: “اليوم ابنتي سارة أكملت عامها الأول وهي بعيدة عن والدها الشيخ علي سلمان، ومحرومة من الحصول على الجنسية بسبب اعتقال الأب”.

وأضافت رضي في تغريدة “حال ابنتي سارة هو حال الكثير من الأطفال الذين حرموا من حق الحصول على الجنسية في البحرين من دون ذنب أو جرم”، مشيرة إلى أن “حق الحصول على الجنسية أمر مكفول في كل المواثيق الدولية وحرمان أطفالنا منها لا مبرر له وهو جريمة”.

ونشرت قائمة بأسماء الأطفال حديثي الولادة المحرومين من الجنسية بسبب إسقاط جنسية آبائهم على خلفية سياسية.

ولا يزال سلمان يقضي عقوبة بالسجن مدتها 4 سنوات، بعد إصدار المحكمة في 16 يونيو/ حزيران حكمها بسجنه بعد إدانته بتهم التحريض علانية على بغض طائفة من الناس وإهانة وزارة الداخلية.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Avatar of داعش وهابية
    داعش وهابية يقول

    الله يلعن الظالمين من آل خليفة الطغاة ومؤيديهم الحمقى

  2. Avatar of امير علي حسين
    امير علي حسين يقول

    بما انكم لاتعترفون بنظام البحرين وتلعنونهم بمناسبة وبدون مناسبه ، لماذا الاصرار على العيش في البحرين وتقولون ان نظام الولي السفيه هو اختياركم انا اقترح عليكي اخذ جواز سفر ايراني او عراقي مختوم من عند المسردب هو افضل حل يمكن لهذه الطفلة الجميلة ان تستمر حياتها وتكبر وتكون نواه للمتعه وكسب الاجر ( صلوا على )

  3. Avatar of داعش وهابية
    داعش وهابية يقول

    لا نعترف بالنظام اللخليفي الكاذب الذي إنقلب على وعوده في الحياة الدستورية. شعب البحرين مكانه البحرين، وآل خليفة عليهم أن يعودو للزبارة (ملك قطر الأن) !!!!! طز فيكم يا مؤيدي آل خليفة السفاحين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد