السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةاقتصادإيران تستقوي بالدب الروسي وطائراتها تشارك في قصف المعارضة السورية "فيديو"

إيران تستقوي بالدب الروسي وطائراتها تشارك في قصف المعارضة السورية “فيديو”

 

كشف موقع “ديبكا” الإسرائيلي عن مشاركة طائرات مقاتلة إيرانية من طرازF-14 وميج 29 في الطلعات الجوية التي تنفذها قاذفات القنابل الروسية على مواقع تابعة للمعارضة السورية وتنظيم داعش بسوريا.

 

- Advertisement -spot_img

وقال الموقع إن :”سلسلة فيديوهات تسربت على ما يبدو من وزارة الدفاع الروسي ووصلت إلى مجلة ‘theaviationist” الإيطالية، تكشف للمرة الأولى حضور طائرات مقاتلة إيرانية من نوع F-14 وميج 29 في سماء سوريا، بمسافة جوية لا تزيد عن 150 كم من الحدود الشمالية لإسرائيل”.

وتابع الموقع المتخصص في التحليلات الأمنية :”تنفذ المقاتلات الإيرانية هذه مهام مرافقة قاذفات القنابل الروسية الثقيلة، ومن ضمنها، Tu-160 – المقاتلة الثقيلة والأسرع والأقوى في العالم، التي تشارك الآن في الحرب بسوريا”.

 

“ديبكا” أوضح أن المقاتلات الإيرانية F-14 أمريكية الصنع، انتجها مصنع جرومان Grumman بداية السبعينيات، وتم بيعها في عصر الشاه لسلاح الطيران الإيراني.

 

ومنذ ذلك الوقت خضعت الطائرة لعدة عمليات تطوير، رغم الحصار الذي فرض على إيران، وتم تزويدها بانظمة الكترونية حديثة. كذلك مقاتلات الميج 29 الإيرانية ليست حديثة، والنماذج التي تمتلكها إيران عمرها 20 عاما على الأقل.

 

وبحسب الموقع الإسرائيلي “إذا كانت تلك الطائرات قد ظهرت في الأيام العادية في المجال الجوي السوري وحدها، دون الطائرات الروسية، لكان تم إسقاطها على الفور بواسطة الطيران الإسرائيلي”.

 

ويشن الطيران الروسي هجمات مكثفة على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ومواقع أخرى تابعة للمعارضة المسلحة في درعا جنوب البلاد.

 

 

 

اقرأ أيضاً

1 تعليق

التعليقات مغلقة.

- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات