الخارجية الأردنية تحذر رعاياها في بروكسل: “لا تخرجوا من منازلكم”

0

(خاص  وطن ) –حذرت وزارة الخارجية الأردنية وشؤون المغتربين، الاثنين، رعاياها المقيمين في بلجيكا وخاصة العاصمة بروكسل إلى توخي الحيطة والحذر وعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى.

 

ودعت الخارجية الرعايا الأردنيين في بيان إلى متابعة الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في بروكسل وصفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي بخصوص النصائح التي تصدر عن السفارة للمواطنين الأردنيين وفقاً لمستجدات الأوضاع الأمنية هنالك.

 

وأضاف أن هذه التدابير الإحترازية تأتي بعد قرار السلطات البلجيكية رفع درجة الطوارئ في إقليم بروكسل إلى المستوى الرابع، وهو أعلى مستوى على مقياس الطوارئ البلجيكية عقب وجود معلومات مؤكدة لديها بوجود تهديدات إرهابية.

 

وكانت الشرطة البلجيكية القت القبض على 16 شخصا آخرين في مداهمات الليلة الماضية بحثا عن المسؤولين عن هجمات 13 نوفمبر تشرين الثاني الدامية في باريس لكنها لم تتمكن من اعتقال المشتبه به الرئيسي فيما أغلقت الحكومة العاصمة بروكسل لليوم الثالث اليوم الاثنين.

 

ودفع الخوف من وقوع هجمات محتملة إلى رفع درجة التأهب الأمني في العاصمة يوم الجمعة الماضي إلى المستوى الرابع وهي الدرجة القصوى، فيما لا تزال درجة التأهب قائمة حتى أمس الأحد لتبقى بروكسل مغلقة إلى حد كبير ، في اعقاب تحذير رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل من هجمات وشيكة على غرار ما حدث في باريس.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.