الغارديان: التنافس مع إيران والخلافات بشأن سوريا تصب كلها في صالح “داعش”

0

 

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية تقريرا تطرقت فيه إلى الخلافات القائمة بين وإيران مشيرة إلى أن التنافس مع والخلاف بشأن والرأي العام الداخلي تحول دون لعب دول عربية دورا أكبر في القتال ضد تنظيم “”.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية في تقريرها إلى أن “قوات كردية تدعمها الولايات المتحدة وميليشيات شيعية عراقية و”حزب الله” اللبناني يقاتلون جميعا التنظيم، الذي يعرف أيضا باسم “داعش”.

 

ورات “الغارديان” انه “ثمة صعوبة في العثور على قوات برية عربية سنية تحارب التنظيم”، مشيرةً الى “القيادة المركزية الأميركية لا تزال تذكر السعودية والإمارات والأردن والبحرين ضمن الدول المشاركة في شن غارات جوية على تنظيم “داعش”، وهو ما يعتبر أمرا مهما لواشنطن إذ يدلل ذلك على أن ثمة شركاء عرب في حرب إقليمية شرسة لها تبعات عالمية”.

 

واعتبرت الصحيفة إن “التردد العربي في التعامل مع التنظيم لا يتعلق بالأساس بالقدرة العسكرية، فالسعوديين والإماراتيين لديهم قوات جوية قوية على الرغم من أن كلا البلدين مشغول بقصف اليمن”.

 

- Advertisement -

ونقلت عن  الكاتب عن الأكاديمي العماني عبد الله صالح قوله إن “الدول الخليجية تسعى من أجل سياسات متناقضة”، مشيرا  إلى أن “ثمة “تعهد رسمي بقتال “داعش”، لكنهم في نفس الوقت منهمكين في صراع ضد ما يعتبره السيطرة الفارسية/الشيعية على المنطقة”.

 

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.