إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وزير خارجية أثيوبيا للمصريين: أنتم أضعف من مواجهتنا عسكريا ورئيسكم وافق على كل اتفاقيات النهضة

 

قال وزير الخارجية الإثيوبي تيدروس أدهانوم، ” إن مصر أضعف من أن تدخل في حرب مع إثيوبيا فصراعاتها الداخلية وفقرها الاقتصادي والإرهاب في سيناء هي أولويات حروبها، أما سد النهضة فالجانب المصري يعلم تمامًا أنه وافق على كافة الاتفاقيات الخاصة بسد النهضة لكنه يظهر عكس ذلك خلال وسائل الإعلام الخاصة بالمصريين” على حد قوله.

 

تأتي هذه التصريحات النارية لأدهانوم وفقا لصحيفة “أديس أدماس” الحكومية الناطقة باللغة الأمهرية، ردا على تصريحات وزير الخارجية سامح شكري الذي قال “إن مصر لديها أوراق ضغط تستطيع استخدامها ضد حكومة أديس أبابا، موضحًا “سيكون هناك وقفة لتحليل الأمور من الناحيتين السياسية والفنية، بهدف الوصول إلى تفاهم يحفظ مصالح جميع الأطراف”.

 

يذكر أن اجتماعات سد النهضة بين مصر إثيوبيا والسودان التي كان من انعقادها نهاية الشهر الحالي، إلا أنه تم تأجليها من جانب مصر حتي يكون الاجتماع سداسيا بمشاركة وزراء الخارجية للدول الثلاث، ووزراء الموارد البيئية في الثلاث دول كما أكد وزير الموارد السوداني معتز موسى.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Avatar of علي ادم
    علي ادم يقول

    موقع ممتاز زو مصداقيه وشفافيه

  2. Avatar of شنعس
    شنعس يقول

    ليس فقط اضعف بل اجبن و اخيس انتم شعب جبان خايس و سخ تلهثون وراء الرز الخليجي حتي ولو علي شرفكم وشرف نسائكم من ايام السيسي اصبحتم اقذر شعوب العالم

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد