إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

كيف يمكن دحر تنظيم الدولة الاسلامية في 4 خطوات

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة” التايمز” البريطانية مقالا للكاتب لروجر بويز نصح فيه إلى ضرورة الفوز بالجنرالات السوريين المعتدلين وبناء قوة عسكرية قوامها 30 الف جندي للاستيلاء على الرقة”.

 

ولخص بويز الخطوات الأربع لدحر تنظيم الدولة الاسلامية: “أولاً: العمل على تغيير الموقف البريطاني من الجنرالات السوريين لأن هناك جنرالات جيدين وجنرالات سيئين، وليسوا جميعاً مضطربين نفسياً مثل ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد”.

 

وأضاف أن ” ثمة محادثات تدور مع جنرالات سوريين منشقين عن النظام السوري ومنهم الجنرال مناف طلاس الذي ما زال لديه شبكة من الأصدقاء في سوريا”.

 

وأردف كاتب المقال أن “الخطوة الثانية تكمن في إجراء محادثات في فينيا تتناول مستقبل سوريا ووضع دستور لسوريا يسمح للأقلية العلوية بالمشاركة في الحكومة التي ستخلف حكومة الأسد، والخطوة الثالثة تغيير النهج المتبع في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية، وأخيراً ، إيجاد المحررين، للمشاركة في حرب على الارض السورية يليه تفويض مؤقت لقوات حفظ السلام في الأمم المتحدة في البلاد”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد