إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الفاسد المالكي يصف أردوغان بـ”العدواني” بسبب اسقاط الطائرة الروسية

 

خرج نوري المالكي المتهم بالفساد واستغلال منصبه في العراق إلى الدفاع عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتهجم على تركيا ورئيسيها رجب طيب أردوغان واصفا سياساته بالعدوانية على خلفية اسقاط الطائرة الروسية، مؤكدا انه يضع العالم على شفير حرب عالمية ثالثة.

 

وقال المالكي وهو رئيس الوزراء السابق وزعيم ائتلاف دولة القانون إن “أردوغان يدعي أن طائرة روسية اخترقت أجواء تركيا لثوان قليلة، متناسيا ان طائراته تنتهك أجواء العراق وسوريا يوميا، ودباباته تعبث بحدود هذين البلدين كيفما تشاء، وسط صمت محلي واقليمي ودولي غريب”.

 

وأضاف المالكي الذي شهدت فتره حكمه توترا كبيرا بين بغداد وانقرة أن “هذه الازدواجية والسياسات العدوانية التي يتبناها أردوغان تهدد العالم بحرب جديدة. أردوغان لا يكتفي بتسهيل تحركات عصابات داعش الإرهابية، بل يذهب في سلوكه المضطرب إلى أبعد من ذلك، ويقوم بتهديد الجهود الدولية المسخرة للقضاء على هذا الوباء الإرهابي المتفشي في المنطقة”.

 

واعتبر المالكي إن “اردوغان شخصية خطيرة تهدد الأمن العالمي والسلام الدولي”، داعيا “الحكومة العراقية ودول الإقليم ومجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف هذا التهديد”.

 

وتعليق المالكي الذي جاء ردا على اسئلة الصحفيين الموجهة اليه عبر نافذة التواصل مع وسائل الاعلام بشأن تقييمه للتطورات على الحدود السورية التركية، يعد اول تعليق عراقي حيال حادثة اسقاط الطائرة الروسية من قبل الطيران التركي يوم الثلاثاء الماضي على الحدود السورية.

 

وتقيم بغداد علاقات مميزة مع موسكو وشكل البلدين مؤخرا مركزا امنيا للتنسيق لقتال تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة في شمال وغرب البلاد.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. Avatar of محمد الامين
    محمد الامين يقول

    اهلا برجل السلم والعدل اهلا بمن جاء على الدبابة الامريكية اردوغان اسقط الطائرة الروسية لاختراقها الاجواء التركية لعدة ثواني فما>ا فعلت دولتكم ضد طائرات اردوغان كلما تخترق اجواءكم يامن قتلت الشعب العراقي واظهرت عقيدتك الدينية في قتل كل من ليس بشيعي او شيوعي صمت دهرا ونطقت كفرا

  2. Avatar of عربي مغترب
    عربي مغترب يقول

    سيذكر التاريخ بأن هذا المجرم أهلكه الله وأخزاه من أكبر مجرمي التاريخ. قتل من المسلمين في العراق ما لا يعلمه إلا الله واستعان بالمجوس على العراقيين واستباح أرض العراق لما هبّ ودبّ.

    1. Avatar of يس
      يس يقول

      اذا صمت جدار و اذا نطق حمار.

  3. Avatar of ياسر القيسي / ايطاليا
    ياسر القيسي / ايطاليا يقول

    المصيبة الكبرى عندما يتدخل الاقزام الصغار في لعبة الكبار فمثلا هذا الجربوع السافل نوري الهالكي لعنه الله بياع السبح عند سيدته زينب في دمشق ، حشر هذا القزم نفسه في القضية محاولا ان يلعب لعبة الكبار ، زصرح تصريحات مضحكة .

  4. Avatar of محسن
    محسن يقول

    جزمة أردوغان برقبتك أيها الشيعي المجوسي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد