بالفيديو.. باسم يوسف يهجو الإرهاب والعنصرية والقمع بحفل إيمي

2

ظهر في تقديمه حفل توزيع جوائز “” العالمية على غير عادته وأسلوبه الساخر المعروف، حيث بدا أقل سخرية، مهاجما الإرهاب والعنصرية والقمع في العالم، ولكن ذلك لم يمنعه من إطلاق بعض الدعابات.

وسلط الإعلامي المصري الساخر الضوء -من خلال كلمته التي افتتح بها الحفل- على أنه اختير لتقديم حفل توزيع الجوائز الـ44 في نيويورك الأمريكية، التي جرت الاثنين الماضي، ليصبح أول مقدم للحفل من خارج أمريكا وأوروبا، موضحا أن اختيار عربي مسلم لتقديم الحفل يعكس القدرة على النهوض والتعافي من الحوادث الإرهابية التي عانت منها دول عدة مؤخرا.

وقال: “عندما يجتمع الناس معا للاحتفال بالفن والإبداع، فهذا أفضل ما يطمح إليه الجنس البشري، حيث يمكنّا من إيجاد قدرة على التعافي والنمو، وأحب أن أعتبر نفسي جزءا من ذلك التعافي، فالأكاديمية اختارتني لتقديم الحفل، وأنا عربي مسلم، ربما لثقتها في إمكانياتي، أو لعدم توفر المال الذي يمكنهم من التعاقد مع شخص أخر، ولكن في كل الأحوال أنا هنا بالفعل”.

وأوضح باسم يوسف أنه “كان من المفترض أن أبدأ حفل اليوم بنكتة، فإما أن تضحكوا عليها جميعا، أو تكون سيئة فأخسر اهتمامكم، ولكن ما يحدث في العالم غير الخطة الأسبوع الماضي، ليس فقط ما حدث في باريس، لكن أيضا في مالي، بيروت، نيجيريا، وسيناء في مصر التي أتيت منها”.

وحرص على تسليط الضوء على الحوادث الإرهابية في العالم خلال الشهر الجاري، ووجه سبابا وشتائم للإرهابيين باللغة العربية.

وأضاف: “سنستمتع بوقتنا، لأننا عندما نضحك، يخسرون، عندما نضحك ونحتفل مثل ما نفعل الليلة يخسر هؤلاء الأوغاد الأشرار”.

وقال: “أنا أصف هؤلاء بالأوغاد فقط؛ لأن إتش بي أو -هوم بوكس أوفيس- (هي شركة تلفزيونية رئيسة تابعة لعملاق الإعلام تايم وورنر)، لا تسمح لي بقول ألفاظ خارجة، لكنني أستطيع أن أسب باللغة العربية، في حالة أن هؤلاء الأوغاد يسمعونني”، ثم نطق ألفاظا باللغة العربية.

ولفت إلى أن تلك العبارات قذرة، مضيفا القول: “نعم هي بالفعل قذرة، فاللغة العربية لغة سباب رائعة، يمكنك أن تشتم ما تريده بالعربية، يجب أن تتعلموا هذه اللغة، والآن أصبحت بحال أفضل”.

ومما جاء في كلمته أن “الدكتور بن كارسون، أحد أبرز المرشحين الجمهوريين المحتملين للانتخابات الرئاسية الأمريكية، قال إنه لا يتخيل أن يكون هناك رئيس مسلم في البيت الأبيض، وكأنكم ليس لديكم حاليا بالفعل رئيس مسلم، أنا أوافق دكتور كارسون، كيف أن يكون هناك مسلم في البيت الأبيض، فكل مشكلة في الغرب يلام المسلمين عليها، وكل شيء آخر يحدث في العالم يلقى باللوم فيه على الولايات المتحدة، فمسلم أمريكي، سيكون أكثر رئيس تعاسة على الإطلاق”.

وتابع بالقول: “لذا لا تقلق دكتور كارسون، لن يكون هناك رئيس مسلم في البيت الأبيض قريبا، لكن يوجد مسلم يقدم حفل إيمي اليوم”.

ونشر يوسف صورا على حسابه الشخصي على “انستغرام” له ولزوجته على السجادة الحمراء لحفل “إيمي”.

You might also like
2 Comments
  1. ابو علي says

    بالفعل يا دكتور باسم انت مفخره لكل العرب .

  2. الوطن العربي says

    كم انت تافه
    الغرب يستخدمك لانك تافه كما ان رئيسك في خدمة الغرب
    من اجل حفنه من الدولارات تشتم العرب يا ابن الرقاصه بحجة الارهاب
    كم انت تافه

Leave A Reply

Your email address will not be published.