سلطنة عمان تحصل على درجة الصفر في المؤشر العالمي للإرهاب لعام 2015

7

حصلت السلطنة على درجة الصفر في المؤشر العالمي للإرهاب، وهي الدرجة التي تمثل ذروة الأمان من التهديدات الإرهابية، بحسب تقرير صادر عن معهد “الاقتصاد والسلام” في مؤشره الدولي الثالث للإرهاب لعام 2015.

وتصدرت العراق القائمة لأكثر الدول تعرضاً لمخاطر الإرهاب في العالم بينما خلت كل من السلطنة وقطر من التهديدات الإرهابية لحد بعيد، حيث حصلت على قرابة الصفر على مؤشر الإرهاب وجاءت الكويت ثالثا لتصبح الدول الخليجية الثلاث من أكثر الدول أماناً في العالم في هذا الشأن.

وتصدرت المملكة المتحدة القائمة الأوروبية لأكثر الدول تعرضاً لمخاطر الإرهاب بالمنطقة بينما حلت في المركز الـ 28 عالمياً، تعقبها اليونان (29) وفرنسا (36) وإيرلندا (48) وألمانيا (53)، أما الولايات المتحدة فحلت في المرتبة الـ 35.

وهناك 37 دولة أخرى حصلت على درجة الصفر التي تمثل ذروة الأمان من التهديدات الإرهابية منها اليابان وفنلندا وكوريا الجنوبية وسنغافورة.

وارتفعت أعداد الوفيات المرتبطة بأعمال إرهابية ارتفاعاً هائلاً على مستوى العالم في عام 2014، وقفزت 80% إلى 32.7 ألف شخص مقارنة بـ 18.1 ألف شخص في عام 2013 فيما يعد أعلى عدد لهذا النوع من الوفيات في القرن الـ 21.

- Advertisement -

ويتعقب المؤشر تطورات الإرهاب في( 162) دولة حول العالم خلال الـ 15 عاماً الماضية من حيث النشاط الجغرافي وأسلوب الهجمات والمنظمات المتورطة مع الوضع في الاعتبار السياق الاقتصادي والسياسي في كل دولة.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. محمد حجازي يقول

    نعم… درجة الصفر في الارهاب … وقد يسأل البعض لماذا ؟؟؟؟ لأن هذه الدولة لا تتدخل في شئون أي دولة أخرى ولا ترغب من أحد أن يتدخل في شؤونها.. تكف أذاها عن الآخرين ولا تصطف مع أحد ضد أحد ولا تصرف المليارات لتسليح الارهابيين الذين يعيثون في الأرض فسادا … يقتلون ويدمرون ويشردون ويقطعون البلدان ويغتصبون ويسبون ويذبحون دون وازع من ضمير ولا أخلاق وكله باسم الدين والدين منهم براء … وسلطنة عمان لم تطلق العنان لشيوخ أفاقين مجرمين يحللون القتل والذبح … ويشردون ويحللون جهاد النكاح وهذا المطلوب لديهم والغاية لديهم لاشباع غرائزهم وشبقهم الجنسي اللعين . نعم سلطنة عمان بعيده عن تلك الأجندات الخبيثة … نحن لا نتجنى على أحد … ففي هذا العصر كل شيء أصبح واضحاً للعيان وعلى المكشوف لا فرق … من يرد أن يعلم فليعلم ومن لا يريد فقد وضع الغمامة على عينيه منذ زمن بعيد . والله من وراء القصد

  2. عبدو يقول

    ما اعتقد السبب عدم التدخل في شؤن الغير لان الجزائر لا تتدخل في شؤن الغير
    لكن السبب اعتقد الناس اهل البلد الي ما ينهانوا غايه في الخلق و السلم
    الله يحفضهم ارقى ناس

  3. عماني يقول

    الحمدلله على نعمه

  4. ابو وليد العريمي يقول

    عشتي بالادي بلادل الحرية والامن والامان بارك الله في شعبك المسالم المحب للخير وعافا الله سلطان بلادي وايدة بالامن والامان ورسخ في عقله حب عمان وشعبها ورزقه البطانة الصالحة لتعينه على البر والتقوى .
    هذا كله من عند الله والرائ الصائب من لدن قابوس الخير اطال الله عمره منار عمان من الظلام الى النور

  5. متابع عن كثب يقول

    السبب ان عمان الحكمة لايوجد فيها اي تسامح مع الفكر الوهابي الذي لايدخل بلد الا وعاث في الأرض فسادا وتفجيرا كما ان اهل عمان ناس محترمة ما تسمح بالأفكار التي تزدري الآخر وتزدري معتقده

  6. محسن يقول

    السبب هو أن عمان ولاية إيرانية

  7. عُمانية يقول

    اللَّهُمَّ أدمها نعمة واحفظها من الزوال،،،
    الله احفظ باللادنا من كل شر،،،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.