الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةتقاريرصراع الحيتان.. بوتين مصدوم وينتقم وأردوغان يتحداه أن يفعل هذا الشيء

صراع الحيتان.. بوتين مصدوم وينتقم وأردوغان يتحداه أن يفعل هذا الشيء

 

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس عن أسفه لعدم تلقي روسيا أي اعتذار من أنقرة بعد يومين على إسقاط قواتها طائرة حربية روسية فوق الحدود السورية.

 

- Advertisement -spot_img

وقال بوتين “لم تردنا حتى الآن أي اعتذارات واضحة من قادة تركيا ولا عروض للتعويض عن الأذى والضرر، ولا وعود بمعاقبة المجرمين المسؤولين عن جرائمهم”، بحسب ما نقل عنه التلفزيون الروسي.

 

كما طلب رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، الخميس، من حكومته إعداد سلسلة إجراءات اقتصادية في غضون أسبوعين ردا على “العمل العدائي” لتركيا.

 

وأعلن مدفيديف في جلسة للحكومة، نقلها التلفزيون، أن هذه الإجراءات ستتعلق بالتجارة والاستثمارات وتشغيل اليد العاملة والسياحة والنقل الجوي وحتى المجال الثقافي.

 

وطلب مدفيديف من الحكومة “تطبيق سلسلة إجراءات في المجالين الاقتصادي والثقافي ردا على العمل العدائي” التركي. وتابع “اقترح أن يتم ذلك في مهلة من يومين لإطلاق الآليات اللازمة بأسرع ما يمكن”.

 

كما ألمح من دون الخوض في التفاصيل، إلى إمكان تعليق مشاريع مشتركة وزيادة التعريفات الجمركية وتقييد، تحركات الطائرات التركية في المجال الجوي الروسي، والسفن التركية في المياه الاقليمية الروسية. كما قد يتأثر تشغيل اليد العاملة التركية في روسيا.

 

وتطرق رئيس الوزراء الى إمكان الحد من استيراد المواد الغذائية التركية، فيما أعلنت وزارة الزراعة الخميس تعزيزا للرقابة لدواع صحية على ما أفادت رسميا.

 

كما قال مدفيديف إن “اتفاقات ومشاريع استثمار قد يتم تجميدها أو إلغاؤها ببساطة”.

 

ورد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الخميس على اتهامات نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، بتواطؤ تركيا مع الجهاديين، مؤكدا أن التزامها ضد تنظيم الدولة الإسلامية “لا جدال فيه”.

 

كما تحدى الرئيس التركي روسيا أن تثبت أن بلاده تشتري النفط من التنظيم الجهادي، قائلا “عار عليكم. إن الذين يتهموننا بشراء النفط من “داعش” يجب أن يثبتوا اتهاماتهم”.

 

وأضاف “إذا لم تفعلوا ذلك، فأنتم تقومون بالتشهير”.

 

وقال أردوغان أن روسيا أكبر مورد للطاقة إلى تركيا، تليها إيران.

 

 

اقرأ أيضاً

9 تعليقات

  1. طر في روسيا ومليون طز في بوتين الكلب ولن تتجراء روسيا الحقيره بقياده الكلب بوتين ان تمس شعره من راس اردوغان لان الزعيم المسلم الشجاع رجب طيب يستمد قوته من عقيدته ودينه اما الكلب بوتين المدافع عن الكلب الثاني بشار سيهزمون وثقتي كبيره ان شاءلله وسيحمل اردوغان علي الاكتاف لانهم رجل لايخاف في الله لومة لائم

  2. ينطبق على تركيا المثل القرآني نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا. لم يكن العثمانيين الأتراك أهل حنكة ودهاء على إمتداد تاريخهم وجحشنتهم تتفوق حتى على تياسة آل سعود ومعيز مجلس التعاون الخليجي. فهم عملوا على إمتداد ٩٠ سنة لكي يحوزوا على قبول أوربا في ناديهم حتى جاء هذا الثور أردوغان وهدم كل مابنوه في سبيل هذه الغاية بأنضمامهم الى تيوس داعش لأنهم على شاكلة واحدة فأجداد ألترك كانوا أيضا تيوس البراري أقوياء في ألحرب لكن سذج ألعقول متخلفين في الحضارة وأتسمت خلافتهم بألجهل وألتأخر عن ركب الحضارة الأوربية حتى أستحقوا عن جدارة لقب رجل أوربا المريض.وأذا أضفنا إلى ذلك الضلال الديني وغلبة الخرافة على معتقداتهم ألدينية الصوفية البعيدة عن الدين الصحيح فلا عجب أن ينطبق عليهم قول الله تعالي: وَقَدِمْنَا إِلَىٰ مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا.

    • والله انت التيس اللي ما تفهم شي يا حمار
      انت ينطبق عليك المثل انثى الانسان تلد حمار

  3. ههههه يبدو ان نجاحات تركيا في جميع المجالات اصابتك بالخبل ولكم اضحكتني كلماتك بان تركيا كانت متخلفة في الحضارة وووووو سؤالي اذن اين تعيش يا اخ. واجبني في مكان اخر غير الارض لانه يبدو ان سلاح الجو التركي اسقط عقلك مع المقاتلة الروسية

  4. رد علي سيهزم الجمع: والله كل كلامك جحشنه في جحشنة من انت لتستخدم اية قران في ذاك الفيه العفن.. كلامك ينم عن شخصية حاقدة علي المسلمين الصح

  5. الله يجعل كيدك في نحرك يامن تسمي نفسك سيهزم ويجعل اللهم هزمتك انت و أعداء الإسلام والإنسانية ماكفاك البيعملو بشار عليه لعنة الله من جرائم والروافض عليهم لعنة الله والدواعش عليهم لعنة الله وحزب الشيطان عليهم لعنة الله

  6. ماشاء الله على الردود العقلانية وعلى الخلق القويم ومقارعة ألحجة بألحجة لدى أبناء الخليج وأعراب ألأمس أذا كان هذا رأيكم بتركيا فلماذا تآمرتم مع الأنكليز على أسقاط الخلافة ألعثمانية الأسلامية فيما يدعى بالثورة العربية الكبرى عام ١٩١٦ أم أنتم جهلة بألتاريخ الحديث ألم يكن آبائكم أعراب الجزيرة يتلقون المال والعون البريطاني ثمنا لطعن العثمانيين في ظهورهم وأخراجهم من الجزيرة العربية وتمكين الصلييين من الهيمنة على البلاد العربية النفطية ولحد الآن فما الذي يجعلكم غيورين لهذه لدرجة على سمعة تركيا الآن?

  7. لم يحتمل اردغان الخسارة الشخصية الاقتصادية التي مني بها بعد ان قام الطيران الروسي بتدمير ثلثي اسطول ناقلات النفط البري الذي يمتلكها ابنه بلال وينقل بها النفط السوري المسروق على ايدي داعش والذي يصدر بعد ذلك لاسرائيل عبر ميناء جيهان باسعار بخسة.اردوغان الدي كان حذر منه القائد التركي المرحوم نجم الدين اربكان وقال لاتباعه احذوروا من هذا الماسوني .للاسف االماسوني اردغان لا يزال يحوز على اعجاب السذج من العرب والمسلمين الدين صدقوا المسرحية التي شاركه فيها بيريز بمؤتمر دافوس ،وبردود فعله الاستعراضية الخالية من اي مضمون بعد حادث السفينة مرمرة، ولم يلتفت اولئك السذج الى حجم التبادل التجاري ما بين اسرائيل وتركيا ولا الى المناورات العسكرية المشتركة ولا الى التعاون الاستخباري الذي لم يتوقف يوما .الدور التركي المرسوم غربيا واسرائيليا لتدمير الدولة السورية والقضاء على مقدرات آخر جيشين قوميين عربيين وهما الجيش السوري والجيش المصري والذي يحاول اردغان ان يكون رأس الحربة في اتمام هذه المهمة القذرة مقابل ان يعلن عن نفسه خليفة المسلمين وسلطان تركيا الجديد ،هذا الطموح القذر والذي يتغذى على دماء السوريين ويتمون من النفط السوري المسروق اصطدم من حيث لايحتسب بروسيا بلد يمتلك تاريخ وثقافة لا علاقة لها بالخنوع وبزعيم مثل بوتين ينطبق عليه وصف اقوى رجل بالعالم ،اردغان الان ينطبق عليك المثل القرآني نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا. فان غلطتك مع بوتين الروسي بامتياز سترسلك وراء الشمس.

  8. وقال بوتين “لم تردنا حتى الآن أي اعتذارات واضحة من قادة تركيا ولا عروض للتعويض عن الأذى والضرر، ولا وعود بمعاقبة المجرمين المسؤولين عن جرائمهم”،
    كما ألمح من دون الخوض في التفاصيل، إلى إمكان تعليق مشاريع مشتركة وزيادة التعريفات الجمركية وتقييد، تحركات الطائرات التركية في المجال الجوي الروسي، والسفن التركية في المياه الاقليمية الروسية
    وتطرق رئيس الوزراء الى إمكان الحد من استيراد المواد الغذائية التركية، فيما أعلنت وزارة الزراعة الخميس تعزيزا للرقابة لدواع صحية على ما أفادت رسميا
    يطلب الاعتذار والتعويض والمحاكمة اذن لماذا وافق علي اسقاط الطائرةواي مجرم هذا الذي اسقط الطائرة اليس بامر من اردوغان ؟؟؟
    اليس لتركيا مجال جوي تعبر بم الطائرات الروسية والصواريخ واليست لتركيا مياه اقليمية تعبر بها السفن الروسية؟؟؟؟
    الحد من استيراد المواد الغذائية لاسباب صحية هل سممت تركيا الغذاء بعد اسقاط الطائرة ام ان الشعب الروسي غبي

التعليقات مغلقة.

- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات