إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

كاتب: السعودية أصعب على الروس من أعضاء الناتو وضربها لن يكون سهلاً لهذا السبب

 

علق الكاتب السعودي والمحلل السياسي سليمان العقيلي على التسريبات التي تناقلتها وسائل الاعلام مؤخراً ومفادها نية روسيا توجيه ضربة عسكرية إلى السعودية بالقول ”  إن التسريبات التي تحدثت عن ضربات روسية إلى السعودية ليست جديدة، مشيرًا إلى أنها تدخل في إطار الحرب النفسية لهز موقف الرياض الصارم والحازم من الرئيس السوري بشار الأسد.

 

وأضاف العقيلي، في تغريدات له على حسابه بتويتر: “لا أستبعد أن يكون وراء هذه الشائعات والتسريبات أصابع إيرانية، حتى وإن صدرت من مسؤولين روس سابقين، فلطهران لوبي قوي وبازار سياسي في موسكو”.

 

وأشار إلى أن روسيا لم تصرح رسميًا بمثل هذا التهديد لأن السعودية أصعب على الروس من أعضاء الناتو، وضربها سيكون سببًا لحرب عالمية حقيقية، مؤكدًا أن ضرب السعودية قضية أمن عالمية، لأنها تنام على خزان الطاقة العالمية، ولأنها مشروع استشهاد لأكثر من مليار مسلم.

 

وكانت تقارير تحدثت عن أن موسكو “وجهت تهديدًا صريحًا ومباشرًا وعنيفًا إلى كل من السعودية وقطر، وإلى تركيا بشكل أخف، مشيرة إلى البلدان الثلاثة بالاسم، معتبرة أن السعودية وقطر منخرطتان في تنظيم ورعاية الهجمات الإرهابية، وملوحة بإمكانية هجوم روسيا على هذين البلدين، بغطاء قانوني مستمد من ميثاق الأمم المتحدة”، على حد قولها.

 

قد يعجبك ايضا
8 تعليقات
  1. Avatar of السبيعي
    السبيعي يقول

    اذا الروس يقولون انهم دوله عظمي والعظيم الله سبحانه فليفعلوا ولاكن والله الذي لا الله الاهو ستفتح علي روسيا ابواب جهنم وستمسح روسيا من خريطة العالم وسيقال كان في دوله اسمها روسيا

    1. Avatar of reda
      reda يقول

      معظم مسلمي دول العالم يمقتون النظام السعودي و يرونه سببا لمصائب العالم الاسلامي و تخلفه ، لدلك لا أضن أن أحدا سيذرف دموعه على النظام السعودي و معظمهم يتمنون زواله ، و سيزول ان شاءالله عن قريب ، أما المقدسات الاسلامية فلن يمسها سوء و الخطر الحقيقي على تلك المقدسات يأتي من الوهابيين و عقيدتهم المكفرة.

      1. Avatar of أحمد
        أحمد يقول

        يا REDA أنت قلت رأيك و أنت صادق فلا تبالي برد السبيعي الذي يجعل من نفسه و أسياده الجبناء المجرمين سبعا بالسب و قلة الأدب هذه أخلاقهم السيئة و طباعهم الغدارة .
        قل يا رضا و أكد : “كل مسلمي العالم يمقتون النظام السعودي و يرونه سببا لمصائب المسلمين و تخلفهم ، لدلك لا يوجد مسلم سيذرف دموعه على النظام السعودي فمعظم المسلمين يتمنون زواله ، و سيزول ان شاءالله عن قريب ، “إن شاء الله ” أما المقدسات الاسلامية فلن يمسها سوء .. الخطر الحقيقي على تلك المقدسات يأتي من الوهابيين و عقيدتهم المكفرة.

    2. Avatar of السبيعي
      السبيعي يقول

      انت ياكلب الخميني نعرف مأربك يانجس ولا تنطلي علينا الاعيبكم ياخنازير المجوس وال سعود تاج علي رأسك وراس من خلفك يا كلب الخميني

    3. Avatar of شمه
      شمه يقول

      شوية مجاهدين عظماء أيام افغانستان من السعودية دمرو الاتحاد السوفييتي والله ثم والله الموت عندنا في سبيل الله يعني الجنة ونريد الموت في سبيل الدفاع عن وطنننا ومقدساتنا

  2. Avatar of محمد الامين
    محمد الامين يقول

    iهل تخيفنا روسيا بمواسيرها الضخمة التي تحملها العربات وتجوب الشوارع وتحمل ارقام s300 ,s400 هذه مثل طائرات السوخوي سقطت من اول اختبار رغم ما كتب عنها انها مزودة برادار يكتشف الصواريخ الموجهة اليها فتدمرها قبل ان تصلها بل اتضح انها لا تستطيع ان تحمي طيارها الذي يقودها بل مصيره الموت المحقق حتى اذا وصل الطيار الارض سالما فموسكو لاتعرف مكانه وتبحث عنه وسط الادغال بالكشاف 3 حجار بطارية

  3. Avatar of محمد الرشيد
    محمد الرشيد يقول

    دا حكي غير منطقي اساسا وروسيا تعرف موقع المملكة العربية السعودية عالميا وتعرف جيدا من هم حلفائها في العالم لذلك لاتستطيع ان تمس شعرة من المملكة وكل دول الخليج . وحاليا بعد سقوط الطائرة العسكرية في تركيا ستعمل روسيا علي اعادة النظر في تدخلها في سوريا عسكريا . وتعلم جيدا ان الولايات المتحدة الامريكية تراقبها من علي البعد لشي في نفسها . والايام القليلة القادمة ستعلمنا الكثير عن لعبة السياسة العالمية .

  4. Avatar of قطري
    قطري يقول

    كل من يعادي السعودية من هؤلاء المرتزقة، ليعلموا ان ما صرفته السعودية وبدون منه من أحد في خدمة الأماكن المقدسة والتي تقدر بتريليونات الدولارات والتي تساوي ميزانيات دولهم لمئات السنين. وكل مسلم في العالم يحمد الله ان هذه الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد