إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إسرائيل تختطف السياح الروس

 

نشرت صحيفة إسرائيلية تقريرا تطرقت فيه إلى محاولة مسؤولي السياحة في إسرائيل لاجتذاب السياح الروس، في أعقاب سقوط الطائرة الروسية في سيناء، ومعاناة مصر من ما أسمته الإرهاب، فضلا عن كون تركيا باتت العدو رقم 1 لروسيا بعد إسقاط مقاتلتها.

 

وأضافت ” تايمز أوف إسرائيل”، في تقرير لها، إن المسؤولين الإسرائيليين يكثفون جهودهم لجذب السياح الروس، واستثمار 2.6 مليون دولار إضافية في الحملة الترويجية.

 

ونقلت عن المتحدث باسم وزارة السياحة الإسرائيلية ميشال جيرسلتر، قوله: “إسرائيل ركزت على روسيا لمدة شهر، في محاولة لخلق بديل”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا أوقفت في وقت سابق من هذا الشهر جميع الرحلات الجوية الروسية إلى مصر التي استقبلت نحو 2.6 مليون سائح روسي العام الماضي.

 

ولفتت إلى أنه بعد أن قطعت موسكو الروابط الجوية مع مصر، اختار العديد من السياح الذهاب إلى تركيا، ولكن التوترات مع أنقرة ستجعل العطلات المشمسة في تركيا أمر بعيد المنال للسياح الروس، الذين يستفيدون من نظام التأشيرة الحرة مع هذا البلد.

 

واستحوذت تركيا ومصر العام الماضي على ثلث السياحة الروسية، ووصول 3.3 مليون سائح لزيارة تركيا، وفقا لوكالة السياحة الفيدرالية الروسية.

 

وقالت الصحيفة إنه مع ابتعاد الروس عن مصر، قفزت إسرائيل لملء الفراغ، وتباهت بشواطئها في إعلانات بثها التلفزيون الروسي، مشيرة إلى أن مسئولين إسرائيليين زاروا موسكو مؤخرا لاقتراح رعاية الرحلات السياحية إلى منتجع إيلات، حسبما ذكرت وسائل إعلام روسية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد