إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إسرائيل وضعت خطة الانسحاب من مناطق في الضفة الغربية مقابل هذا الشرط

 

ذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن “الحكومة الإسرائيلية وضعت خطة بتوصية من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، تتمثل في تسليم السلطة الفلسطينية 40 ألف دونم من المنطقة C  في الضفة الغربية، وتعادل 1.6 بالمئة من مساحة هذه المنطقة الخاضعة لسيطرة إسرائيلية كاملة، وذلك مقابل تهدئة الوضع الأمني وإنهاء الهبة الفلسطينية”.

 

وأوضحت الصحيفة أن “الانسحاب الأكبر سيكون في مدينة الخليل، التي سيجرى فيها توسيع المنطقة  H1، الخاضعة للسيطرة الإدارية والأمنية الفلسطينية بموجب اتفاقيات أوسلو، وتقليص المنطقة H2 التي تضم مستوطنة “كريات أربع” في الخليل”، مشيرة الى أن “الخطة تتضمن كذلك انسحابا آخر سيجري قرب مدينة طولكرم، حيث ستحصل السلطة الفلسطينية على سيادة كاملة في شرق المدينة وشمالها، وبالقرب من خربة جربة، سيتم تحويل مناطق C إلى مناطق  B، الخاضعة لسيطرة إدارية فلسطينية وأمنية إسرائيلية”.

 

ولفتت الصحيفة الى ان “السلطات الاسرائيلية ستسلم السلطة صلاحيات في المنطقة الواقعة بين مدينة قلقيلية والشارع رقم 55، وسيتم تغيير مكانة هذه المنطقة من C إلى B”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد