الجمعة, ديسمبر 2, 2022
الرئيسيةاقتصادالسيسي يتحدث بالألغاز.. "أنا بعمل مشاريع بس بالسر"

السيسي يتحدث بالألغاز.. “أنا بعمل مشاريع بس بالسر”

خرج الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتحدث بالألغاز عن مشاريع سرية يقوم بها لا أحد يعرف عنها شيئا في مصر قائلاً إن “الدولة تنشئ العديد من المشاريع الضخمة منذ عام”، مفضلاًَ عدم الكشف عنها خلال هذه الفترة.

 

وقال السيسي، خلال كلمته بحفل انطلاق مشروع تنمية منطقة شرق بورسعيد، إنه لابد من وجود بنية أساسية قوية متطورة تساعد على جذب المستثمرين وإعطاء فرص عمل حقيقية للشباب، مضيفًا: “بعمل مطارات في السر خوفًا من الشر وأهله”.!!

- Advertisement -spot_img

 

وأوضح السيسي، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى للشبكة القومية للطرق والتي تربط قرى ومحافظات الدولة بـ5 آلاف كيلو متر، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح التوسعة الأولى من القاهرة إلى الإسماعيلية ثم من الإسماعيلية إلى بورسعيد. وأكد الرئيس  ضرورة تطوير البنية الأساسية بالمنطقة الصناعية الجديدة ببورسعيد على مساحة 40 مليون متر، وذلك لجذب الاستثمار وإعطاء فرص عمل للشباب.

 

وتفقد خلال زيارته للمدينة الباسلة، أعمال إنشاء أرصفة جديدة لميناء شرق بورسعيد بطول 3 كيلومترات، وإعداد المنطقة الصناعية الحرة ظهير الميناء على مساحة 40 كيلومترا، وتجهيزات بحفر نفق جنوب بورسعيد، عند الكيلو 19 أسفل قناة السويس، وأعمال الحفر لإنشاء القناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد، وقدرت الدراسات حجم الاستثمارات المنتظرة في هذه المشروعات بـ50 مليار دولار، وستوفر نصف مليون فرصة عمل.

 

اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات