إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بالفيديو.. امرأة تلد (كيس نفايات) في فرن الشباك ببيروت

(وعد الأحمد-وطن-خاص )- نشرت حملة (طلعت ريحتكم) اللبنانية على صفحتها في “فيسبوك” شريط فيديو بعنوان (ماذا حصل في فرن الشباك؟! امرأة تنجب في الشارع؟!”) لتسليط الضوء على مشكلة النفايات التي باتت تؤرق اللبنانيين ليل نهار.

 

وتظهر في بداية الشريط امرأة حامل وهي تسير على رصيف ثم تنعطف لتزلف بين سيارتين، وفي منتصف الشارع تمسك ببطنها، وتبدأ بالصراخ مدعية الألم ومؤدية أصوات المرأة المشرفة على الولادة فتقترب منها امرأة وتصرخ بها (مدام شو صرلك) فيما يقوم شخص بتصويرها من جواله وتقترب امرأة أخرى فتسألها (تقبلي تروحي على المستشفى)، وتتابع (اطلبوا لها الإسعاف) وتقول لها السيدة الأولى: (قابلة قانونية بقدر ساعدك) ولكن المرأة لا تجيب وتستمر متظاهرة بالألم، وتكمل دورها التمثيلي وبعد أن يتم سحبها إلى الرصيف تستلقي على الأرض وقد بدت آثار دماء على فستانها، وتسأل المرأة التي تسعفها إن كان لدى أحد من المارة منشفة، وعندما تضع فوق قدميها قطعة قماشية تبدأ بعملية توليدها المصطنعة، وهي تعد 1 2 3 وحينما تصل إلى العدد 6 يتعالى صوت المرأة مدعية الإنجاب، وسط ذهول المارة وسكان الطوابق العليا المطلة على الشارع ثم تسلم الطبيبة للمرأة كيس نفايات أسود وتقول لها مبروك.

 

وهنا تبدأ المرأة بالابتسام وكأن شيئاً لم يكن، ويقترب منها عدد من الناشطين حاملين لافتات كرتونية تندد بأزمة النفايات التي يعيشها اللبنانيون منذ شهور ثم يبدأون بالتصفيق وترديد عبارة “طلعت ريحتكم”.

 

وانقسم مشاهدو الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض ومن رأى أن الفكرة مقرفة وتسيء للمرأة، ووصفها البعض بالإفلاس والسخافة لكون القضايا المعيشية باتت تتطلب جهوداً أكبر ومشروعاً أعمق وأكثر جدوى.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد