إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

عاموس جلعاد: سوريا دولة ميتة وعلى إسرائيل أن تفهم هذا جيدا وتعد نفسها بناء على هذه الحقيقة

 

خرج عاموس جلعاد مدير شعبة الأمن السياسي في وزارة الجيش الإسرائيلية والمقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للتحذير من فقدان بشار الأسد رئيس النظام السوري لقبضته على سوريا.

 

وقال جلعاد في تصريح نقلته عنه إذاعة الجيش الاسرائيلي: إن “قبضة الأسد على البلاد تتداعى، إنها أرض بلا سيادة. سوريا دولة ميتة، ويجب على إسرائيل أن تفهم هذا وتعد نفسها بناء على هذه الحقيقة “.

 

وعلقت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الإسرائيلية الصادرة بالإنجليزية، بالقول إنه مع سقوط مساحات شاسعة من سوريا في أيدي قوات المعارضة، بما في ذلك الجماعات الجهادية، بات الأسد معتمدا بشكل متزايد على الدعم من الحلفاء: إيران والمجموعة الإرهابية المتمركزة في لبنان “حزب الله”، وهما عدوين لدودين لإسرائيل.

 

وأشارت الصحيفة إلى تصريح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماع عقد بموسكو في سبتمبر الماضي، حيث قال: “ليس هناك مجال للشك أن إسرائيل لن تتسامح مع مساعي طهران لتسليح أعدائها في المنطقة، وسوف تستمر في اتخاذ إجراءات ضد مثل هذه المحاولات”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد