إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

موقف محرج للغاية.. السيسي منع العالم عصام حجي من الظهور في بلده فظهر له بفرنسا

في موقف محرج للغاية تعرض له الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يدعي الديمقراطية أمام زعماء العالم أجمع, ظهر العالم المصري عصام حجي الذي منعه النظام المصري من إلقاء المحاضرات في وطنه كمحاضر في الدورة الـ21 لمؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول تَغَيُر المناخ بفرنسا الذي حضرها السيسي نفسه إلى جانب زعماء العالم.

 

الموقف المحرج الذي تعرض له السيسي الذي منع أحد مواطنيه من الظهور في مصر, لم يمر مرور الكرام على نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث وصفها البعض بالمصادفة العجيبة، ووجه البعض الأخر تساؤلات عما إذا كان حوار تم بين الرئيس والعالم المصري الممنوع من إلقاء محاضراته.

 

وفي السياق ذاته، علقت الناشطة “إسراء عبد الفتاح”، قائلة: “عصام حجي كان لازم يسأل السيسي هو الأمن بتاع حضرتك منع محاضرتي ليه في جامعة الإسكندرية والسيسي بقي يرد قدام رؤساء العالم ويوضح أسبابه”.

 

وأضاف ناشط آخر على صفحته: “السيسي استمع لكلمة عصام حجّي في قمة المناخ بفرنسا مع العلم إنه ممنوع من إلقاء المحاضرات في مصر”.

 

وغرد حساب “كلمات ثائرة”: “عصام حجي قيمة وقامة علمية اتمنع من إلقاء محاضرة فى بلده رئيس بلده سافر فرنسا ليجده من اهم الحضور ويلقي محاضرة في قمة المناخ”.

 

وكان العالم المصري، عصام حجي، كتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “في زيارة لبضع ساعات لمدينة باريس لحضور مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي كان لي الشرف أن ألقي كلمة افتتاحية خاصة في اللجنة العلمية الخاصة بآثار التغير المناخي على الوطن العربي و خاصة مصر.، أتمنى كل التوفيق للوفد المصري و كل الوفود العربية في هذا المؤتمر الهام”.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Avatar of Hima gmagm
    Hima gmagm يقول

    الله يخرب بيتك هو انت ورايا ورايا حتي في الأتوبيس

  2. Avatar of Hima gmagm
    Hima gmagm يقول

    #ما_يصحش_كده#ما_يصحش_كده

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد