إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وزير الثقافة المصري: حسن البنا “إرهابي” وليس شهيدا

 

هاجم وزير الثقافة المصري حلمي النمنم جماعة الإخوان المسلمين متهما إياهم بالتضليل والزعم بأن محاربتها تعني الحرب على الإسلام. حسب قول الوزير المصري.

 

ووصف النمنم، مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا بـ”الإرهابي” وليس شهيدا حيث قتل في حادث ثأر – على حد وصفه.

 

وأضاف النميم – وهو صحفي مهتم بالتاريخ – في لقاء تلفزيوني ببرنامج “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار” مساء أمس:”مصر مستهدفة والتيارات المتأسلمة تعلم أنه في حال سقوط مصر سيأخذون المنطقة بالكامل، والإسلام ليس فيه دولة دينية، وآخر دولة دينية كانت الدولة العثمانية وعندما جاء السلطان سليم الأول واحتل مصر، قام باستقطاع أجزاء من سيناء وحتى العريش وأدخلها ضمن ولاية غزة وظلت كذلك حتى جاء محمد علي وأعاد ترسيم الحدود، وإنشاء دولة الخلافة يعني سقوط مصر والدولة الوطنية، وكل التيارات المتأسلمة في العالم تكره مصر”.

 

ولفت وزير الثقافة إلى أن دولة الخلافة ليس لها حدود وقابلة للتمدد والانكماش مثل إسرائيل، مشددا على ضرورة المواجهة الجذرية بتصحيح المفاهيم الخاطئة عن دولة الخلافة وإيضاح بأنها ليست جزءً من الدين الإسلامي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد