إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الغارديان: عليكم القتال والحوار لدحر تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”

 

علقت صحيفة “الغارديان” البريطانية على وجهات نظر كلاً من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وزعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن حول تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”, لافتة إلى كاميرون يريد محاربة داعش بينما كوربن يريد محاورتهم, وهذا ما اعتبرته الصحيفة رأيان محقان بصورة جزئية، “فنحن بحاجة لقتالهم ومحاورتهم”.

 

وفي مقال نشرته بعنوان “قصف تنظيم “داعش” ليس كافياً، فنحن نحتاج إلى محاورتهم أيضاً”، لفتت الى انه “إن كنا جادين بدحر وتدمير تنظيم “داعش” فنحن بحاجة إلى استراتيجية سياسية وعسكرية”.

 

وأوضحت أن ” قصف تنظيم “داعش” ضروري، إذ أنه قد يساعد على وقف تقدم التنظيم، كما أنه كان هاماً إذ أنه سمح للمقاتلين الأكراد باستعادة جبل سنجار والحفاظ على مدينة كوباني (عين العرب)”.

 

ورأت انه “ليس من المنطق ضرب تنظيم “داعش” في العراق وعدم توجيه ضربات له في سوريا، إلا أن الفرق هو أن لدينا تفويضا رسميا بتوجيه ضربات لداعش في العراق بينما ليس لدينا تفويضا مماثلا لضرب التنظيم في سوريا، الأمر الذي يعتبر أشبه بالمزحة”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد