“وصلة ردح” بين مستشار بن زايد ومدير قناة الجزيرة

4

 

شهدت موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وصلة ردح بين عبد الخالق عبد الله مستشار ولي عهد أبو ظبي ومدير عام القطرية ياسر أبو هلالة, على خلفية وصف وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد لحادثة بالعمل الإرهابي.

 

وكانت وكالة الانباء الإماراتية، نشرت خبرا نقلت فيه عن وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، وصفه لإسقاط تركيا للطائرة الروسية التي اخترقت أجوائها بـ”العمل الإرهابي”، ثم عادت وتداركت وعدلت الخبر، بعد أن نقلت عنها العديد من وسائل الإعلام العالمية ومنها قناة الجزيرة.

 

من جانبه أقر عبد الخالق عبد الله، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بالخطأ الذي ارتكبته وكالة الأنباء الإماراتية، داعيا إلى محاسبتها، إلا أنه دعا في نفس الوقت قناة “الجزيرة” لتقديم إعتذار من عبد الله بن زايد شخصيا، مدعيا أنها حرّفت أقواله، وفق قوله.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: “صحيح التصريح لا يذكر حتى الاستهجان. العتب على وكالة “وام”، ثم محرر الجزيرة الذي قرأ ما استهواه ووظفه للتحريض”.

 

- Advertisement -

وفي المقابل تدخل مدير عام الجزير، ياسر أبو هلالة، مدافعا عن القناة بسبب الاتهامات التي وجهها عبد الخالق قائلا: “دكتور أرجو أن توضح أين الخطأ في الخبر المنقول حرفيا عن الوكالة الرسمية، ومن حقكم أن توضحوا وتستدركوا، لكن لم تفعلوا”.

 

وتابع أبو هلالة: “دكتور، اتصلت بكم الجزيرة للتعليق، وافقتم ثم اعتذرتم، الفقرة من “وام” واضحة، والحكم للقارئ”.

 

وأضاف قائلا: “للمرة الأخيرة، توضيحا لا سجالا، الواو حرف عطف، وقد عطفت الطائرة الروسية المقاتلة على الطائرة المدنية”.

 

وعاد عبد الخالق مجددا بتغريدة أرفق فيها صورة للخبر بعد تعديله، قائلا: “الأخ ياسر، هذا نص التصريح، ولا يوجد في الأمر أي وصف لإسقاط المقاتلة الروسية كعمل إرهابي. هل من اعتذار؟”.

 

ورد أبو هلالة عليه مرفقا صورة الخبر الأصلي الذي تضمن وصف العمل بـ”الإرهابي”، قائلا: “على الوكالة أن تعتذر؛ لأنها تصرفت في النص، والنّت بيننا، هذا هو النص”.

 

وتابع بقوله: “دكتور عملنا مهني 100%، نقلنا عن وكالة أنباء الإمارات، ونحن لا نتحمّل خطأ أي وكالة، لا مهنيا ولا أخلاقيا”.

 

You might also like
4 Comments
  1. داعش وهابية says

    تسقط قناة الحقيرة الداعشية

  2. ابو عنتر says

    يعني لو فيك خير كنت حكيت عن احتلال ايران لأجزاء من بلدك بدل ما تشغل حالك بالاخوان وتركيا
    الولد ولد لو حكم بلد .. وعيال زايد بعدهم اولاد

  3. امير علي حسين says

    هذا كالعاهرة لا تحب الشرف ، ايظن ان الناس اغبياء لهذه الدرجة كما هم ولاة امره ، لقد تم نشر هذا التصريح على الملا ومن وكالة انبائهم ، انا اقترح عليه ان يتقرب بقربان الى البقرة الحلوب التي في المعبد الهندوسي الذي بابوغبي عله يفوق من غبائه او يطلب واسطة المسردب المختفي في السرداب منذ مئات السنين لاصلاح الخلل الذي به ، واقتراح اخر ان يقوم بعمل عمرة( بقم ) النجسة طلبا للاجابه .

  4. الدمام says

    التعليق رقم ١ : داعش تتلقى الدعم من دويلة ابوظبي وهناك تقارير استخبارية سريه غربيه توكد ان جميع سيارات داعش بالدفع الرباعي التي تستخدمها تم شراءها من الإمارات وشركة تويوتا أكدت لاجهزة استخبارات دوله كبرى ذالك عن طريق VIN حيث ان من خلال رقم التعريف لكل سياره يتم معرفة من المشتري وفي اي دوله ، وبعدها يتم تسهيل دخول هذه السيارات للعراق وسوريا وبموافقة مسؤلين حكوميين من هذه الدول وتسلم لداعش.

Leave A Reply

Your email address will not be published.