إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مجموعة مسلحة تقاتل في سوريا تخبر كاميرون أن غارات التحالف “ليست مجدية”

ذكرت صحيفة “الديلي تليغراف” البريطانية أن “جماعة مسلحة” تدعمها الحكومة البريطانية في سوريا أرسلت عدة رسائل وادلة للجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم البريطاني تؤكد فيها أن الغارات الجوية التي تشنها مقاتلات التحالف بما فيه الدول الغربية ضد مواقع تنظيم الدولة الاسلامية ليست مجدية.

 

وتضيف لوسيا لوفلاك مراسلة الصحيفة أن المجموعة “الجبهة الجنوبية” التي تنخرط ضمن تحالف مشكل من 54 جماعة مسلحة ضمن الجيش السوري الحر وهي الجماعة الوحيدة غير الاسلامية التي تسيطر على جزء جوهري وحيوي من الأراضي السورية.

 

وتشير الصحيفة إلى أن كاميرون أعلن اسم الجماعة الاسبوع الماضي ضمن الجماعات التي ستدعمها بريطانيا بواسطة الضربات الجوية التى ستشنها في سوريا قائلا “إنهم بحاجة لمعونتنا وعندما يحصلون عليها فإنهم سيتمكنون من النجاح لذلك أرى أنه من واجبنا ان نساعدهم”.

 

وتقول إن المجموعة المسلحة ضمنت رسائلها للجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم عدة أدلة اطلعت عليها الجريدة تقدم تقييما لاذعا لنتائج الغارات الجوية الغربية على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية حتى الأن.

 

وتضيف الصحيفة البريطانية إنها اطلعت على 11 صفحة من المراسلات بين المجموعة ولجنة العلاقات الخارجية قالت فيها المجموعة المسلحة إن موقفها في مواجهة “الدولة الاسلامية ” وقوات النظام لم يتغير كثيرا رغم الغارات الجوية المستمرة.

 

وأضافت المجموعة أنه ينبغي التركيز على إزاحة نظام الاسد علاوة على التنظيم حيث أن إضعاف تنظيم الدولة والقضاء عليه لا يمكن أن يتحقق دون التخلص من نظام الاسد اولا.

 

والجدير بالذكر أن بريطانيا بدأت الخميس أولى عملياتها العسكرية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا بعد موافقة مجلس العموم البريطاني على مثل تلك الغارات الامر الذي ويوسع العمليات العسكرية ضد التنظيم الذي يتمركز في مدينة الرقة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد